صدمة لكل أولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم بشأن “الكتب الخارجية” |يحدث لأول مرة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن صدور تعليمات عاجلة إلى كافة المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بشأن منع كل مندوبي الكتب الخارجية من دخول المدارس خلال العام الدرسي الجديد 2024-2025، وهذا بجانب منع عرض أي هدايا على العاملين في المدارس أو الإدارة وكذلك الطلاب.

قرار عاجل من وزارة التعليم

أشارت الوزارة في بيان رسمي لها بأنها قد طلبت من الإدارات التعليمية والمدارس منع استخدام أي مقررات أو كتب دراسية أو مناهج أخرى بخلاف تلك الصادرة من وزارة التعليم فقط.

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات إعلامية من قبل بأن هناك عدة إجراءات سيتم العمل على تنفيذها خلال العام الجديد، وستكون هناك عقوبات رادعة من جانب الوزارة في حال مخالفة هذه التعليمات من جانب المدارس أو المعلمين.

مفاجأة صادمة بشأن الكتب الخارجية

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم،  عن مفاجأة صادمة عن الكتب الخارجية للثانوية العامة خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح نائب الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد، بأن كافة الكتب الخارجية الموجودة في السوق غير مرخصة، ولم تتقدم أي دار نشر بطلب للحصول على ترخيص لمرحلة الثانوية العامة.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم قد أكدت بأن الكتب الموجودة حاليًا غير متوافقة مع المنهج الجديد، الذي سيتم اعتماده في العام الدراسي القادم في مرحلة الثانوية العامة، مشيرة إلى ضرورة أن يتوخي أولياء الأمور الحذر من هذا الأمر.