يابختهم ولاد المحظوظة.. فاتورة التليفون الأرضي مجانًا؟ هدية المصرية للاتصالات للفئات دي مش هتدفع ولا مليم! هل أنت من بين المستفيدين؟

هناك العديد من الفئات التي تم الإعلان عنها مؤخرا بأنها معنية من دفع فاتورة الهاتف الأرضي وهذا وفقا لما أعلنته الشركة المصرية للاتصالات وي، وهذا في قرار مهم كانت قد أوضحته يتضمن بأن هناك بعض الفئات من المواطنين سوف يكون من تلك الأفراد المعفيين من دفع قيمة الفاتورة، ونجد أن هذا القرار يعتبر مهما جدا لأن الشركة المصرية للاتصالات تريد أن تقوم بتخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع.

الفئات المعفاة من دفع فاتورة الهاتف الأرضي

في هذا السياق قد أوضحت الشركة المصرية للاتصالات وي الأفراد المعنية وقد جاءت على النحو التالي:

  • أولا الأشخاص من أصحاب الدخل المحدود هؤلاء الذين يتواجد لديهم دائما صعوبات مالية تجعلهم غير قادرين على دفع قيمه فاتورة الهاتف الأرضي
  • ثانيا كبار السن والذين تخطى عمرهم 60 سنة إذا كانوا يمتلكون هاتف أرضي فهم معفيين من دفع الفاتورة.
  • ثالثا على الأشخاص المتقاعدين فئات معينة من بينهم يحصلون على تخفيضات وآخرين قد يحصلون على إعفاءات نهائية وفقا لبعض الضوابط والقوانين.

رابعا وأخيرا، الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك أصحاب الإعاقة الذهنية والإعاقة الجسدية وكذلك يمتلكون خط أرضي.

مواعيد سداد فاتورة الهاتف الأرضي

جديرا بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات ويصدر مواعيد ثابتة للفاتورة في كل شهر حيث إن الفاتورة تصدر في منتصف الشهر وبعدها يحصل المشترك على مدة السماح تكون لمدة 30 يوما دون غرامات بعد ذلك في حاله عدم الثبات يتحول الخط إلى نظام الاستقبال شهر إضافي ومن ثم يتم فرض غرامة.