دكتور ابن حلال قاللي عليها!!.. طريقة تنظيف الاذن من الشمع من البيت امنة ومضمونة100%.. وفري فلوسك لجوزك!!

تراكم الشمع في الأذن هو أمر طبيعي يساعد في حماية الأذن من الغبار والأوساخ والبكتيريا ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يتراكم الشمع بكميات كبيرة ويؤدي إلى انسداد الأذن والشعور بعدم الراحة، لحسن الحظ وهناك عدة طرق بسيطة وآمنة لتنظيف الأذن في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.

استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز

يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز لتليين الشمع المتراكم في الأذن، ببساطة ضع بضع قطرات دافئة من الزيت في الأذن باستخدام قطارة، واترك الزيت لمدة 5-10 دقائق، وهذا يساعد على تليين الشمع، مما يسهل خروجه من الأذن بشكل طبيعي.

الماء الدافئ

بعد تليين الشمع بالزيت، يمكنك استخدام الماء الدافئ لشطف الأذن بلطف، استخدم سرنجة صغيرة أو قارورة مخصصة لشطف الأذن، واضغط الماء برفق في الأذن، وتأكد من توجيه الرأس بحيث يتدفق الماء والشمع خارج الأذن، تجنب استخدام الماء الساخن لتجنب إلحاق الضرر بأذنك.

محلول ملحي

استخدام محلول ملحي هو طريقة طبيعية أخرى لتنظيف الأذن، اخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ حتى يذوب تمام، ضع بضع قطرات من المحلول الملحي في الأذن باستخدام قطارة واتركها لبضع دقائق، ثم قم بإمالة رأسك لتفريغ الشمع والمحلول.

تجنب استخدام أعواد القطن

يحذر بشدة من استخدام أعواد القطن لتنظيف الأذن، لأنها قد تدفع الشمع إلى عمق أكبر في الأذن وتزيد من الانسداد، وقد تؤدي أيضاً إلى جرح القناة السمعية أو إلحاق أضرار بطبلة الأذن.

استخدام قطرات تنظيف الأذن من الصيدلية

هناك العديد من القطرات المتاحة في الصيدليات التي تحتوي على مكونات تعمل على تذويب الشمع،و يمكن استخدامها وفقا للإرشادات الموجودة على العبوة، وتعتبر خيار فعال لمن يعانون من تراكم الشمع بشكل متكرر.