“الطائر الخارق” .. طائر إفريقي بطول إنسان غذاؤه التماسيح والثعابين ويعيش في هذه الأماكن .. هتتصدم لما تشوفه!!!

إنه طائر زباد النيل المعروف أيضًا بأبو مركوب الذي يصل حجمه إلى حجم الإنسان أو أكبر غذاؤه الرئيسي يتكون من التماسيح والثعابين وهو لا يشعر بالخوف من مهاجمته لهذه الحيوانات، ويعتبر هذا الطائر من المخلوقات الفريدة وواحدًا من أشرس وأخطر أنواع الطيور في القارة الإفريقية، حيث يتميز بطبيعته العدائية التي تجعله يهاجم أي حيوان أو إنسان يقترب منه، كما أنه يمتلك منقارًا كبيرًا وطويلًا ويعتبر ثالث أكبر منقار بين الطيور في العالم.

وصف طائر حذاء النيل الذي أرعب العالم

يبلغ طول طائر حذاء النيل الأبيض مترًا ونصف ولديه منقار طويل يصل طوله إلى 0.3 متر كما أن منقاره يتميز بأنه ضخم وعملاق يتمتع الطائر بأرجل طويلة ونحيلة ويعرف بأنه من الطيور المفترسة التي تنقض على فريستها فجأة دون أي مقدمات، حيث تبتلعها بالكامل، كما تعيش هذه الطيور بشكل فردي، حيث تضع الأنثى ثلاث بيضات، ويتبقى جنين واحد منها فقط. 

تاريخ طائر حذاء النيل يعود إلى العصر الطباشيري قبل 145 مليون سنة. يُعتبر هذا الطائر غير مهاجر بل يعيش في مجموعات ويتغذى على الأعشاب والحشرات والبرمائيات.

غذاء طائر حذاء النيل الأبيض المفضل

سمك السلور هو من الفرائس المفضلة لطائر حذاء النيل الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في غذائه، حيث تشكل ما يقارب 71% من وجباته، بالإضافة إلى ذلك يتناول الثعابين وصغار التماسيح ويلتهمها بالكامل يعتبر هذا الطائر غريبًا نوعًا ما ولا يعرفه الكثيرون وغالبًا ما يُطلق عليه اسم طائر أبو مركوب ينتمي الطائر إلى رتبة الأوزيات و عائلة السنوريات، ويتميز بحجمه الكبير حيث يبلغ طوله حوالي 90 سم ولديه منقار ضخم مزود بزوج من السنانير الحادة على جناحيه.