غرامات كبيرة والحبس ينتظر هؤلاء.. تحذير عاجل لهذه الفئات بشأن بطاقة الرقم القومي إذهبو فورا لأقرب سجل مدني

قد حددت الحكومة المصرية- في وقت سابق- مجموعة من الغرامات التي تقع على أصحاب البطاقات من المواطنين في مصر، ومعروف أن البطاقة تعتبر هي من أهم مستندات تحقيق الشخصية التي لابد وأن يمتلكها الجميع، ولكن بالنسبة للأشخاص التي تتكاسل عن استخراج بطاقة الرقم القومي وأمثالهم من يتأخر عن أعاده تجديد البطاقة بعد انتهائها، فنجد أن الحكومة تقوم بمعاقبتهم وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له نتعرف معنا على أهم غرامات بطاقة الرقم القومي.

أهم غرامات بطاقة الرقم القومي

  • أولا يتم دفع غرامة مالية بمبلغ 50 جنيها مصريا لكل مواطن تأخر عن استخراج بدل مفقود لبطاقة الرقم القومي بعد مرور أسبوعين من عمل محضر في اسم الشرطة بالفقد.
  • ثانيا يتم دفع مبلغ قدره 100 جنيه مصري لكل مواطن تأخر عن استخراج بطاقة الرقم القومي عند إتمام السن القانوني بعد التعديل 15 سنة.
  • ثالثا يتم دفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه مصري في كل مواطن قد تهاون وتعامل ببطاقة رقم قومي منتهية في أي جهة رسمية تابعه للدولة.
  • رابعا يتم دفع غرامة مالية قدرها 50 جنيها مصريا لكل مواطن تأخر عن أعاده تجديد بيانات بطاقة الرقم القومي بعد مرور ثلاثة أشهر من تغييرها مثل عنوان السكن والحالة الاجتماعية والحالة الدراسية.
  • خامسا يتم رفع غرامة مالية قدرها 50 جنيها مصريا لكل مواطن تأخر عن أعاده تجديد بطاقة الرقم القومي بعد انتهائه وصلاحية البطاقة سبع سنوات.

الغرامات السابقة الإشارة إليها لا تطبق على كبار العمر والمرضى مع تقديم تقرير طبي وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم