لو ببلاش ماتشتريهاش!!.. تحذير هام وعاجل من تناول 3 أنواع من التوابل منتشرة في السوق.. بها مادة مسرطنة بالخطأ!!

لا يمكن الاستغناء عن وجود التواجد في أي مطبخ حيث انه يتم استخدامها في تحضير الوجبات المختلفة ما بين الطهي والسلطات وغيرها، كما أنها تضيف رائحة جميلة ومذاق مختلف، ولكن هناك ثلاثة أنواع من التوابل يتم استخدامها بكثرة تحتوي على مجموعة من المواد التي قد تسبب السرطان والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

مادة مسرطنة في التوابل

 

لقد أظهر تقرير موجود على موقع الرسمي لهيئة تنظيم الأغذية في هونج كونج وبالتحديد في مركز سلامة الأغذية CFS أن هناك مجموعة من المواد الكيميائية الخطرة الموجودة في ثلاثة أنواع التوابل يتم استيرادها من الهند بها كمية من مبيد حشري يسبب السرطان وهو يعرف باسم اكسيد الايثيلين.

وعند القيام بعمل التحاليل اللازمة تم التأكد من ان هناك كمية كبيرة من اكسيد الايثيلين موجودة في هذه التوابل، والتي قد تسبب السرطان والمنتجات تشمل منتجات تابعة لشركتي معروفتين في الهند يقومون بتصنيع هذه التوابل ولقد حذرت الجهات الرقابية الى أنه يجب الابتعاد عن هذه المنتجات.

أسماء التوابل المسرطنة

أما بالنسبة لأسماء التوابل التي تسبب السرطان لأنها تحتوي على اكسيد الايثيلين فهي مسحوق كاري مدراس وسمبهار ماسالا وكذلك مسحوق الكاري بجانب أن مسحوق مسالا السمك، وهم بهم كمية كبيرة من الغاز الذي قد يسبب السرطان لا قدر الله في حالة تناولهم.