مفاجأة.. الأهلي يختار مواجهة برشلونة ضمن قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024 | والزمالك في ورطه

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024 (سوبر جلوب) عن مواجهات مثيرة للأندية المصرية، حيث وقع الأهلي في مجموعة قوية تضم برشلونة الإسباني، بينما سيلتقي الزمالك مع فيزبريم المجري. تُنظم البطولة في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر، بعد أن حصلت مصر على حقوق تنظيم البطولة لثلاث سنوات متتالية.

تفاصيل المجموعات ونظام البطولة

تضم البطولة تسع فرق موزعة على ثلاث مجموعات، حيث يتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي. وكان الأهلي، بصفته مستضيف البطولة، له الأحقية في اختيار مجموعته، وهو ما أتاح له التواجد في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً برشلونة الإسباني وجامعة سيدني الأسترالي.

توزعت الفرق على المجموعات كالتالي:

– المجموعة الأولى:فيزبريم المجري، الزمالك، توباتي البرازيلي.

– المجموعة الثانية: برشلونة الإسباني، الأهلي، جامعة سيدني الأسترالي.

– المجموعة الثالثة: ماجديبورج الألماني، الخليج السعودي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

أداء الفرق وتاريخ البطولة

يُعد برشلونة الإسباني الأكثر تتويجاً باللقب برصيد خمس ألقاب، بينما فاز ماجديبورج الألماني بلقب آخر أربع نسخ. ويُعتبر الأهلي صاحب أفضل مشاركة مصرية في البطولة حيث حصل على المركز الثاني في نسخة 2007 التي أقيمت في مصر، فيما حقق الزمالك المركز الثالث في نسخة 2010 التي أُقيمت في قطر.

تُبرز هذه القرعة التحديات الكبيرة التي ستواجهها الأندية المصرية في محاولة لتحقيق نتائج مشرفة في البطولة العالمية المقبلة.