القهوة قد تصبح سما لهم.. 5 فئات ممنوعة من تناول القهوة.. قد تكون منهم.. مفاجأة صادمة

يصرح استشاري الجهاز الهضمي والكبد السيد محمد المنيسي خلال تصريحات خاصة، أن مشروب القهوة من ضمن المشروبات الساخنة المحببة لعدد كبير من الأشخاص، فهي تعطيهم الطاقة والقوة والنشاط، بجانب أنها تساهم في عملية التركيز والانتباه لهذا السبب فإنه يوجد بعض من الفئات العمرية التي لا بد من الابتعاد عن تناول القهوة، حيث أنها قد تعرضهم للخطر الكبير وتهدد صحتهم بسبب الأضرار والمخاطر التي يواجهونها عند تناول كميات كبيرة من القهوة التي تحتوي على مادة الكافيين التي بدورها تؤثر عليهم بصورة سلبية.

من هم الأشخاص الممنوعين من تناول القهوة؟

هناك بعض من الأشخاص الممنوعين من تناول القهوة ومنهم كالتالي:

متلازمة القولون العصبي

يضم مشروب القهوة كمية كبيرة من مادة الكافيين، حيث يمكنه أن يكثر من علامات القولون الصبي، مثل وجود الإسهال أو الانتفاخ أو آلام في  البطن.

مرضى الجلوكوما

ترفع مادة الكافيين بدورها معدل ضغط العين، وذها قد يسبب تطور في أعراض الجلوكوما، وهذا يكون مثل عدم وضوح الرؤية ووجود ألم في العين.

متلازمة فرط نشاط المثانة

من الممكن أيضا أن تسبب مادة الكافيين زيادة كبيرة في عكلية التبول، وهذا يسبب لهم كثرة في أعراض فرط نشاط المثانة الخاصة بهم.

جميع مرضى أمراض القلب

كما يمكن أيضا لمادة الكافيين أن تسبب زيادة كبيرة جدا في مؤشر ضربات القلب وكذلك ضغط الدم، وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض ضارة على مرضى القلب.

كل من الحوامل والمرضعات

من المحتمل أيضا أن تؤثر مادة الكافيين على نمو الجنين بشكل ضار جدا وهذا يؤثر على صحته وكذلك الطفل الرضيع، لهذا السبب يوصى بالابتعاد عن شرب القهوة في وقت كل من الحمل والرضاعة معا.