أسرع طريقة معرفة أصولك وشجرة العيلة بالرقم القومي.. هتشوف جدك التامن كان مين

يرغب الآلاف من الناس دومًا في معرفة ما هي أصولهم وإلى أين تمتد شجرة عائلتهم، ومن أي بلد جاءت هذه العائلة التي تمتد إلى عشرات القرون ربما، ومع التقدم التكنولوجي الكبير في العصر الحالي، قد بات بإمكان أي شخص معرفة تفاصيل أكثر حول أصول عائلته والإطلاع على معلومات تخص شجرة العائلة ومعرفة أسماء جدوده الذين عاشوا قبل قرون.

طريقة معرفة أصولك وشجرة العائلة

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها أن تعرف بعض البيانات التي تخص العائلة وخاصة أسماء الجدود، وفي مصر تحديدًا هذا الأمر متاح عبر دار المحفوظات المصرية والتي يقع مقرها في قلعة صلاح الدين.

وأشارت تقارير إعلامية بأن الدار، التي تعد من هي ثاني أقدم دار محفوظات في العالم، تحتفظ بمجموعة كبيرة من الوثائق والمستندات الرسمية التي تمكن الشخص من معرفة بعض المعلومات حول أصوله وعن شجرة عائلته وذلك باستخدام الرقم القومي فقط.

وما عليك سوى الذهاب إلى مكان دار المحفوظات، وتقديم الرقم القومي وبدأ رحلة البحث عن المعلومات والوثائق التي تخص عائلتك.

معرفة شجرة العيلة عبر الانترنت

هناك بعض المواقع التي تجعل الشخص قادر على معرفة بعض المعلومات حول عائلته وأصولها، وكذلك التواصل مع بعض أقاربه المتواجدين في أماكن أخرى حول العالم.

ومن بين أبرز هذه المواقع هو «Forebears» المُتخصص كأكبر قاعدة بيانات للأسماء في العالم، حيث يتيح للناس التعرف تسجيل تدوينات حولك وحول أصول عائلتك، وربما تتلاقي بأشخاص لديهم نفس الأصول والجذور ولكن في بلدن أخرى.