«كنز في بيتك»…مكوّن سحري في كل منزل… تعرّف على العشبة العجيبة المهملة التي تعزز الذاكرة وتعيد الشيوخ شبابًا بفترة قصيرة!!!؟

تعتبر هذه العشبة واحدة من أنواع الأعشاب القديمة الحية والنباتات المعمرة في أصول الصين لكنها مع مرور الوقت أصبحت منتشرة في العديد من البلاد وعلى سبيل المثال دولة اليابان وتعرف هذه العشبة عشبة الجنكة أو العشبة المنسية وتعرف أشجارها بأشجار الذكاء لأنها تعمل على تحسين الذاكرة وتحمي المخ من أمراض عديدة وتعتبر هذه النبتة من أنواع النباتات التي تساعد علي اعادة المخ يعمل كما كان في البداية إذا تم المواظبة عليها ولكن يجب ان يكون تحت إشراف طبيب وتتوفر هذه النبتة على شكل اقراص من المكملات الغذائية التي تتوفر في الصيدليات.

فوائد عشبة الجنكة الهامة

  • تساعد هذه العشبة علي تقليل الإصابة بأمراض الخرف والزهايمر ولكن لا يوجد اي اثباتات من الدراسات أن فعالية هذه العشبة العلاجية عند المقارنة مع الأدوية الخاصة بالزهايمر والخرف ولكن كشفت الأبحاث أن مستخلص هذه العشبة يحسن من الذاكرة بصورة خيالية وخاصة للأشخاص البالغين وقد دلت بعض الدراسات أن عشبة الجنكة تعمل على تحسين الذاكرة أو الانتباه أو تحسين وظائف المخ.
  • وقد اشتهرت هذه العشبة منذ قديم الزمان باستخدامها في الطب للحماية من الأعراض أو الأمراض التي يمكن أن تصيب الدماغ أو الذاكرة لأنها تحتوي علي مواد كيميائية مضادة للأكسدة.
  • وهناك الكثير من المكونات المفيدة التي تحتويها عشبة الجنكة منها مركبات الفلافونويدات التي خصائصها مميزة وقوية ومضادات الأكسدة و التربينويدات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية عن طريق توسيع الأوعية الدموية والتقليل من التصاق الصفائح الدموية.
  • ووجد الباحثون أن استخدام مستخلص الجنكة يساعد على تقليل أعراض القلق والنوم بشكل صحيح لمدة اربع اسابيع متتالية ولكن يجب ان تكون مستشير طبيباً

اولا.