سر بمليون جنية.. لهذا السبب يجب إحاطة “مفتاح السيارة” بورق الألمنيوم دائماً!!

يعتبر ورق الألمنيوم هو عنصر موجود في كل مطبخ، حيث يتم استخدامه في العادة لتغطية أواني الطعام والحفاظ على درجة حرارتها، إلا أن هناك بعض الأشخاص يلفون مفتاح سياراتهم بورق الألومنيوم، وقد يرغب البعض في معرفة سبب هذا التصرف غير المعتاد، حيث حذر خبير رقمي من أن الإشارات التي تنبعث منها تساعد اللصوص على السرقة.

وضع قطعة من ورق الألمنيوم على المفتاح

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن اللصوص يحاولون التقاط الإشارات الكهربائية القادمة من هذه المفاتيح من أجل سرقة السيارات بعد أن أصبحت الطرق القديمة أقل فعالية بالنسبة لهم، بالإضافة إلى ذلك،
توصي الرئيسة التنفيذية في شركة “غلوبال سكيوريتي آي كيو”، هولي هوبرت، بوضع قطعة من ورق الألمنيوم على المفتاح، وبذلك يصبح من غير الممكن أن تقوم الإشارات بمغادرة نطاقها الضيق.

وأضافت هوبرت، هي موظفة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه يجب على السائقين أن يظلوا يقظين عند التعامل مع المفاتيح، نظرًا لقدرة المتسللين على تحسين تقنياتهم باستمرار، وإذا رغب السائقون في زيادة أمان هذه المفاتيح، فعليهم شراء محافظ خاصة يمكنها عزل ما بداخلها عن المؤشرات الكهربائية والمغناطيسية من الخارج.

فوائد ورق الألومنيوم في المنزل

يستخدم ورق الألومنيوم في العديد من الأمور الغير متوقعة في المنزل، وهي كما يلي:

  • سن السكاكين والمقصات: يمكن استخدامه في سن السكاكين والمقصات، وبالتالي يجعلها أكثر حدة، كما أن هذه الطريقة فعالة وسهلة التطبيق.
  • علاج نزلات البرد وآلام الرأس: يمكن أن يساعد وضع ورق الألومنيوم على مناطق معينة من الجسم على تخفيف نزلات البرد وآلام الرأس.
  • تعزيز إشارة الواي فاي: يمكن طي قطعة من ورق الألومنيوم ووضعها على الحائط، وبالتالي هذا يساعد في توجيه وتعزيز الإشارة.