ماذا يخطط مصطفى مدبولي بالنسبة لحل أزمة الكهرباء إجراءات قوية الفترة القادمة؟

هناك العديد من الخطط، والقرارات التي قررها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حيث أن الدولة في الفترة القادمة ترغب في جذب استثمارات، من أجل زيادة المحروقات، ومنها الغاز المسال، والنفط، والمازوت التي يدخل في إنتاج الكهرباء.

 

خطة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لحل أزمة الكهرباء

في الوقت الحالي تهتم الدولة بمواجهات الحديبات لقوية التي تواجه الدولة من أجل بل أزمة الكهرباء، وأولها خفض الدين الخارجي على مصر، وكانت زيادة شرائح الكهرباء نتيجة الإلتزام على الوزارة بدفع 16 مليار جنيه كل شهر لوزارة البترول حتى تستطيع توفير الغاز لشبكة الكهرباء، ورغم أنها لا تمتلك إلى 5 مليارات فقط من المبلغ، ولكن بعد ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بلغت نسبة الأموال في خزانة الدولة 10 مليارات.

 

حل أزمة الكهرباء

من أبرز التحديات التي تواجه الحكومة في القضاء على سرقة التيار الكهربائي، حيث أن خطة الدولة تشمل مواجهة سرقة التيار الكهربائي، وتوفير 10% من الاستهلاك الكهربائي، ويذكر أن سرقات التيار الكهربائي تعد هي أساس زيادة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

 

زيادة المرتبات

 

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن الدولة لا تفوت أي فرصة في زيادة مرتبات العاملين في قطاع الدولة حيث أن هناك تحديات يب أن تواجهه الدولة التضخم، وزيادة الأسعار حيث أن الدولة تعترف أن الأسعار في زيادة غير مسبوقة، ومن أجل ذلك هناك زيادة وتبكير في المرتبات في فترات ليست طويلة.

 

الدولة تواجه التحديثات

 

رئيس الوزراء اعترف أن مصر في الوقت الحالي من التحديثات، لدولة لم يسبق وأن واجهتها على مدار تاريخها، ولكن رغم ذلك الدولة تعمل بشكل قوي من أجل استقرار السلع، وتوافرها في الأسواق، والمحلات، وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب وحديثي التخرج، كما أن جذب المستثمرين الأجانب يعد من أولويات الدولة.

 

ماذا يخطط مصطفى مدبولي بالنسبة لحل أزمة الكهرباء