أبرزهم زيادة المرتبات.. 3 مفاجآت سارة من الحكومة لملايين المصريين| مبروك عليكم

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة زيادة المرتبات خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع أرتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات خلال الفترة الاخيرة، حيث قامت الدولة بالفعل بإتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية، لرفع المعاناة عن كاهل المواطن محدود الدخل، والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

زيادة مرتبات العاملين بالدولة 2024

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة أتخذت العديد من الإجراءات الإستثنائية خلال الفترة الماضية بشأن رفع مرتبات العاملين، وخاصة خلال العامين الماضيين.

وقال رئيس الحكومة أن الفترة الأخيرة قد شهدت صياغة مجموعة من الحوافز وقوانين الحماية الإجتماعية، حيث أن أخر زيادة بالمرتبات كانت فى أبريل الماضى أى منذ أكثر من 4 أشهر.

وأوضح مدبولى خلال مؤتمر صحفى بمدنية العلمين الجديدة، عقب أجتماع الحكومة الإسبوعى، أنه جارى العمل على تعزيز الخدمات وتوفير السلع بأسعار مناسبة، من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

توفير فرص عمل للشباب

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن هناك العديد من الدراسات التى تتم بشكل مستمر من أجل رفع مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ولكن الأولوية خلال الفترة الحالية هى زيادة الحوافز وتوفير المنتجات والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، مع التأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد “مدبولى” أن الدولة تبذل قصارى جهدها خلال الفترة الحالية من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين، كما توجد تحركات من قبل الحكومة لتنفيذ المستهدفات التى وضعتها الدولة، حيث تسير الحكومة وفق خطة موضوعة وجارى العمل على تنفيذها مع توفير مئات من فرص العمل وخاصة للشباب.