لهذا السبب يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز آيفون بانتظام!!

يشعر البعض من ممتلكي جهاز آيفون، بالقلق والخوف من تراجع أدائه أو تعرضهم للاختراق أو التعرض لبعض البرامج الضارة، إلا أن هناك طريقة سهلة لتجنب نسبة كبيرة من تلك المشاكل عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز لوقت قصير وإعادة تشغيله.

إيقاف تشغيل جهاز آيفون بانتظام

وكشف موقع غيكي غادغيتس، أنه يمكن لإيقاف جهاز الآيفون الخاص بك أن يكون له تأثير كبير على أداء الجهاز وأمانته وكفاءة تخزينه، فمن بين الأسباب الرئيسية لإيقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك بشكل منتظم هو زيادة الأمن السيبراني للجهاز في الوقت باتت فيه التهديدات السيبرانية أكثر تعقيدًا، لذا فإن إيقاف تشغيل الجهاز يعطل أي أنشطة ضارة مستمرة.

البرامج الضارة

في حالة إذا تم اختراق جهازك باستخدام برامج ضارة دون علمك، فإن إعادة التشغيل أسبوعيًا يمكن أن تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بهذه التهديدات لأنها تمنع البرامج الضارة من العمل باستمرار في الخلفية واحتمال سرقة معلومات حساسة أو إلحاق المزيد من الضرر بجهازك.

 تحسين ذاكرة الوصول العشوائي

وعند استخدام تطبيقات وميزات متنوعة على جهاز الآيفون الخاص بك، تقوم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بتخزين بيانات مؤقتة للحفاظ على سير الأمور بسلاسة وكفاءة، ولكن بمرور الوقت يمكن أن تصبح مليئة بالبيانات غير الضرورية، مما يؤدي إلى مشكلات في الأداء.

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك بانتظام إلى مسح ذاكرة الوصول العشوائي بشكل فعال، وحل مشكلات التطبيقات المجمدة، ونتيجة لذلك، يمكن لجهازك أن يعمل بسلاسة أكبر، مع أوقات استجابة أسرع وتعطل أقل للتطبيقات.

تحرير مساحة التخزين

إلى جانب تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن أن يعمل إعادة تشغيل جهاز آيفون الخاص بك أيضا في إدارة مساحة التخزين، وأثناء استخدام جهازك، يجمع الملفات المؤقتة وبيانات ذاكرة التخزين المؤقت والملفات الأخرى ذات الصلة بالنظام والتي قد تشغل قدرا كبيرا من مساحة التخزين.