رسالة شكر خاصة موجهة من البابا تواضروس للرئيس السيسى بسبب ما فعله معه لصالح المسيحيين

في كلمته بعد الافتتاح أشاد قداسة البابا بجمال وروعة مبنى الكنيسة من الداخل والخارج، شاكرًا الراهب القمص رافائيل الأنبا بيشوي النائب البابوي لمدينة العبور على جهوده في إعادة الإعمار الكنيسة وكنائس مدينة العبور، فضلاً عن علاقاته الطيبة مع كافة المسؤولين المحليين بالمدينة.

البابا يتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي

ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بوجود دور عبادة في المدن الجديدة.

افتتح الرئيس السيسي مدينة العبور الجديدة وفي عام 2018

 مؤكدا أنه عندما افتتح الرئيس السيسي مدينة العبور الجديدة وفي عام 2018، سأل نيافته الجهات عما إذا كانت هناك كنيسة أم لا، ثم بدأت الإجراءات، وبدأ إنشائها في يوليو 2021 بعد الانتهاء من الإجراءات وإصدار الترخيص النهائي.

وقد بارك قداسة البابا تواضروس اللوحة التذكارية بمناسبة افتتاح الكنيسة وقص الشريط على باب الكنيسة إيذانًا بافتتاحها الرسمي. 

ودخل موكب قداسته إلى الكنيسة، تتقدمه خورس الشمامسة، وهم يرتّلون لحن الترحيب واستقبال الأب البطريرك وسط فرحة كبيرة وترحيب حار من مؤمني الكنيسة لقداسته.

كنيسة السيدة العذراء مريم والأرشيدياكون حبيب جرجس

جاء ذلك خلال افتتاح قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الخميس، كنيسة السيدة العذراء مريم والأرشيدياكون حبيب جرجس بحي المجد بالعبور الجديدة، بمناسبة عيد السيدة العذراء مريم، الذي تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، بالتزامن مع عيد نياحة الأرشيدياكون حبيب جرجس، الذي احتفل به أمس.

وشارك في صلاة التدشين والقداس الذي أعقبه خمسة من باباوات الكنيسة وهم المطران سرجيوس سرجيوس النائب العام لبطريركية القاهرة وكهنة الكنيسة وعدد من الآباء الكهنة.

كما شكر سائر كهنة الكنيسة ومجلسها والأراخنة والشمامسة والشعب، وكذلك المسؤولين الذين ساهموا في إصدار التراخيص للكنيسة.

وشدد قداسته على أن الدور الرئيسي للكنيسة هو إعداد مواطنين صالحين هنا على الأرض ثم في السماء، مشددًا على أنه كما أن الكنيسة جميلة، يجب أن تكون نفوسنا أيضًا جميلة.