“عشان متعرضش حياتك للخطر” … احذر من فعل هذه الأشياء عند استخدام السخان الكهربائي في المنزل.. ولادك في خطر

من الخطر وجود بعض الأخطاء في سخانات الغاز، لأنها قد تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة وحرائق وتكلف من الخسائر الكثير، لذلك لقد نصح خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية بضرورة التعامل بحذر حين ظهور أي مشكلة تتعلق بالسخان ، من ممكن أن تسبب هذه الأخطاء انفجار في السخان، لذلك في هذا المقال سنوضح لكم بشيء من التفصيل مشاكل السخان وكيفية التعامل معها.

مشاكل السخان وكيفية التعامل معها

من الضروري القيام بالصيانة الدورية للسخانات، لأن إهمال هذا الشيء هو أمر في غاية الخطورة لذلك عليكم التواصل الدائم مع الفنيين المختصين في السخانات حتى يتم متابعة السخان في حالة وجود أي مشكلة.

ولقد شدد أيضا خبراء الصيانة على مستخدمي السخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي أو السخانات التي تعمل بالكهرباء ضرورة توخي الحذر وعدم الإهمال بمتابعة الغاز الطبيعي والتأكد من أن مهامه تعمل بشكل جيد. وعليهم الفحص والتأكد بشكل دائم أن السخان لا يوجد به أي صدأ أو تآكل، وفي حال حدوث أي من هذه المشاكل عليهم التواصل الفوري مع الفنيين المختصين بهذا الشأن لحل المشكلة بشكل سريع وفوري.

وفي الآونة الأخيرة ذكر أن هناك العديد من الحوادث التي كان السخان سببا فيها مما يستدعي زيادة الاهتمام والعناية بصيانة السخان بشكل دوري في حال حدوث أي مشكلة.

نصائح التعامل من السخان

من الجدير بالذكر أنّ هناك شيء هام يجب الاهتمام به في حال استخدام السخان  ألا وهو معرفة العمر الافتراضي لكل سخان تملكه. حيث أن هناك بعض السخانات عمرها الافتراضي هو خمس سنوات والبعض الاخر يكون عمر الافتراضي نحو 10 سنوات ولهذا يجب عليك التأكد من العمر الافتراضي واختباره بشكل مستمر حتى تعرف إن كان الجهاز قادر على العمل لفتره أخرى أم بحاجه إلى الصيانة والاستبدال.