مش هتحتاج تشتري تكييف!!… طريقة سحرية لتحويل المروحة الى تكييف بمكونات بسيطة جدا ومتواجدة في المنزل.. مش هتستحمل البرودة بتاعتها

في كل عام وفي فصل الصيف بشكل مخصوص يتساءل العديد عن طرق التخفيف من ارتفاع حرارة داخل منازلهم دون احتياجهم لشراء تكيفات لأنها باهظك الثمن، فيمكننا الان مساعدتك إن كنت تمتلكين مروحة عادية وتريدين التعزيز من قدرتها على تبريد أركان المنزل كلها، في هذا المقال سنوضح لكم بشيء من التفصيل طرق تساعدك في تبريد منزلك بالكامل عن طريق استخدام المروحة.

تحويل المروحة إلى تكييف

يمكنك الحصول على التبريد التي تطلبينه باستخدام المروحة بطريقة بسيطة وسهلة عن طريق استخدام الأدوات الآتية :-
مروحة عادية.
وزجاجات مياه بلاستيكية.
وملح.
وفريزر .

كيفية تحويل المروحة إلى تكييف

اليك خطوات تحويل نظام المروحة إلى مرحلة التبريد العالية.
عليك إحضار زجاجات المياة أولا. وقومي بملؤها بالماء واتركي مساحة قليلة فارغة داخل هذه الزجاجات حتى تتجنبي انفجارها أثناء مرحلة التجميد.
يمكنك إضافة القليل من الملح في هذه المياه قبل وضعها في الفريزر. لأن الملح يساعد على خفض درجه التجميد.
بعد وصول الزجاجات لمرحلة التجميد الكاملة قومي بوضع هذه الزجاجات أمام المروحة حيث يمكن للهواء أن يمر من فوق هذه الزجاجات المتجمدة وسوف تحصلين على هواء منعشا يشبه هواء التكييف. وحتى تتجنبي تساقط المياه على الأرض قومي بوضع الزجاجات في وعاء للحفاظ على نظافة المكان.

نصائح إضافية

في حالة احتياجك للحصول على هواء أكثر برودة فيمكنك استخدام مرشح هواء ووضعه خلف المروحة لتحسين جوده الهواء البارد الخارج منها.
يمكن أيضًا استخدام عدد أكبر من الزجاجات إذا كنت بحاجة إلى تبريد مكان مساحته أكبر ووضعها أمام المروحة.

قومي استبدال الزجاجات عند ذوبانها حتى يستمر الحصول على هواء بارد. وبهذه الطرق البسيطة يمكنك الاستمتاع بفصل الصيف بدون الانزعاج من درجة الحرارة المرتفعة واستهلاك الطاقة المكلف.