تأجيل الدراسة 15 يوم.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير هام لكل أولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تخص تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم، وذلك بسبب المخاوف من انتشار مرض جدري القرود، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية رفع حالة الطوارئ في الأيام الأخيرة من أجل تفشي انتشار هذا الفيروس في عدة دول أفريقية خلال الفترة الماضية.

حقيقة تأجيل الدراسة لمدة 15 يوم

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، كل الأنباء المتداولة بخصوص تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين أو حتى لمدة يوم واحد، مؤكدًا بأن الوزارة قد حددت موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وهو يوم 21 سبتمبر المقبل.

وأوضح “زلطة” خلال تصريحاته بأن البعض يطلق مثل الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة، موجهًا تحذير عاجل إلى كل أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار الكاذبة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، بأنه في حال حدوث أي قرار مشابه لذلك، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الصفحات الموثقة للوزارة وكذلك عبر البيانات الرسمية.

قرار جديد بشأن الكتب المدرسية

قرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى المديريات التعليمية والمدارس، وذلك منع دخول مندوبي المبيعات والدعاية، وتحديدًا مندوبي الكتب المدرسية من دخول المدارس أو توزيع الهدايا على المعلمين والعاملين في المدارس وكذلك على الطلاب.

وطالب الوزير من كل المدارس الالتزام بهذه التعليمات، وفي حال حدوث أي مخالفات ستكون هناك عقوبات رادعة على المخالفين.

وكان “عبداللطيف” قد أكد بأن كافة الكتب الخارجية الموجودة في السوق بالوقت الحالي، لا تتوافق مع المناهج الجديدة التي يتم تجهيزها لطلاب المرحلة الثانوية.