«ازاى عايشين كل ده واحنا مش عارفين»…فاكهه مصرية تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول وتساهم في إنقاص الوزن !

هل خطر ببالك من قبل أنك إذا قمت بتناول التين البرشومي المجفف مع كوب من الحليب الدافئ كم سوف تحصل على الفوائد الصحية منها لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات العديد ومنها فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين k وغيرها من الألياف والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس وإضافة على ذلك فإن تركيز مضادات الأكسدة والمعادن في بالتين المجفف أفضل بكثير من التين الطازج.

  • تمتلك الواحدة من التين المجفف التي تحتوي علي 100 جرام على حوالي 9.8 جرام من الألياف الغذائية بينما التين الطازج يحتوي على 2.9 جرام من الألياف.
  • يمكنك ان تقوم بتقليل المشروب أو تخفيفه عن طريق نقع التين المجفف في نصف كوب من الماء الدافئ ثم قم بغليه مع نصف كوب من الحليب.
  • إذا كنت لا تقدر على تحمل اللاكتوز يمكنك بكل سهولة مضغ التين وتناوله مع بدائل الحليب النباتي على سبيل المثال كليب الصويا أو حليب الشوفان أو حليب اللوز كمان انه يكون متوفر في التين المجفف تركيز اكثر من التين الطازج بالنسبة للسكروز لهذا يكون خيار خرافي لمرضى السكري خاصة إذا كنت تتناول منه كميات كبيرة ولهذا يمكنك أن تقوم باستشارة الطبيب المختص أولا قبل تناوله أو دخوله في نظامك الغذائي.

طريقة تحضير مشروب الحليب مع التين المجفف في المنزل

1- اغلي كوب واحد من الحليب.

2- ضع حوالي 3 حبات من التين المجفف.

3- اغلي المزيج مع إضافة 2-3 حبات من الزعفران.

4- قم بتناوله قبل النوم حتي تحصل علي نتائج مضمونه.