«فاكهة ولا في الخيال»…فاكهة مهملة بسعر التراب في مصر تمنع ارتفاع السكري وتقضي على الامساك والسرطان وتعتبر الحل الأقوى والأمثل لـ “هشاشة العظام!!!؟

يعتبر التين الشوكي أحد أشهر الفواكه الصيفية التي يعشقها الكثير من الناس وخاصة في مصر وتعتبر هذه الفاكهة تحتوي على فوائد عديدة طبية واقتصادية ويعتبر الزيت الذي يتم استخراجه منها يستخدم في أغلى الزيوت الطبية في ترطيب البشرة ومنع الترهلات ومقاومة تقدم السن مع الشيخوخة وتحتوي فاكهة التين الشوكي على مركبات فريدة من نوعها من عناصرها الغذائية بما في ذلك المعدلات الكبيرة من الفيتامينات والمعادن ومنها فيتامين C وفيتامين B والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائية مازال هناك العديد من الفوائد الصحية الأخري.

فوائد فاكهة التين الشوكي

1- التحكم في معدلات السكر في الدم

يمكن لهذه الفاكهة أن تعمل على الوقاية من أمراض كثير ومنها أيضا أن تساعد في ضبط مستوي السكر في الدم عندما تقوم بتناولها وهذا ما يقوله الخبراء عن ضبط معدلات السكر في الدم انها لها قدرة كبير في التحكم فيه ويمكنك أن تقوم بتناولها مباشراً عن طريق الفم.

2- تعزيز العظام والأسنان

تحتوي هذه الفاكهة الصبارية على معدل عالي من الكالسيوم الذي يعتبر احد فوائدها الاساسية ولهذا يمكنها أن تمنع من الإصابة بمشاكل الأسنان واضطرابات العظام المتعلقة بها وخاصة في تقدم العمر مثل هشاشة العظام.

3- تعزيز الجهاز الهضمي

تمتلك هذه الفاكهة على معدل عالي من الألياف الغذائية مثل معظم الفواكه الأخرى والخضروات ولهذا يمكنها ان تساعدك في التحكم في عملية الهضم بكل سهولة.