خلاص حسم الأمر.. الحكومة تكشف موعد زيادة مرتبات الموظفين| ومفاجأة سارة لهذه الفئات

يبدأ العاملين في الدولة في البحث عن موعد زيادة المرتبات، فبعد الزيادات الأخيرة في أسعار الخِدْمَات والسلع، توقع البعض أن تعمل الحكومة على زيادة المرتبات لتتوافق مع الأسعار الجديدة ولتخفيف العبء من على كاهل المواطنين ولا سيما العاملين بالوظائف الحكومية.

حقيقة زيادة المرتبات

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء قد صرح في المؤتمر الأخير أن الحكومة قامت بالفعل بتحريك المرتبات اكثر من مرة خلال العاميين الماضيين وذلك لمرعاه ظروف العاملين والموظفين بالدولة حتى بالقطاع الخاص، وأضاف أن الحكومة بصدد اتخاذ قرارات جديدة الهدف منها تمكين المواطنين من التغلب على ارتفاع الأسعار والحصول على السلع والخدمات بأسعار مخفضة.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي أن القرارات الجديدة ليس من الضروري أن تكون زيادة في المرتبات لكنه اكد أنها ستساعد المواطن على مواجهة الصعوبات والتحديات التي يواجهها حاليًا واهمها مشكلة ارتفاع الأسعار حيث ستسعى الحكومة  إلى ضبط الأسعار بالأسواق بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة تساعد على خفض الأسعار بشكل كبير.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة قامت بزيادة المرتبات منذ 4 أشهر في أبريل 2024، وسوف نقيِّم في الفترة القادمة مدى الحاجة لتلك الزيادة مرة أخرى، مضيفًا أن ذلك الموضوع تتم دراسته بشكل دائم في إطار محددات الموازنة العامة، وبما أن الزيادة الأخيرة في المرتبات كانت قريبة.

سلم رواتب الموظفين خلال عام 2024

الدرجة الممتازة 12.000 جنيه
الدرجة العالية 10.000 جنيه
المدير العام 9.000 جنيه
الدرجة الأولى 7500 جنيه
الدرجة الثانية 7000 جنيه
الدرجة الثالثة 6750 جنيه
الدرجة الرابعة 6500 جنيه
الدرجة الخامسة 6250 جنيه
الدرجة السادسة 6000 جنيه