مش هتخطر على بالك.. تاجر فراخ يكشف طريقة الغش في بيع الطيور والأوراك والبانيه

هناك العديد من الأساليب الاحتيالية في بيع الدواجن: وفي هذا السياق، كشف تاجر دواجن يدعى أشرف مصطفى أبو مصطفى عن أساليب احتيالية في بيع أوراك الدجاج وقطع البانية، مشيراً بإن طرق الغش أصبحت أمراً سهلاً للغاية، خاصة في حالة بيع الفراخ بشكل جزئي، مثل بيع الأوراك والبانية والدبابيس وغيرها من منتجات الدواجن الأخرى.

 الغش في بيع الطيور

فقد ظهر تاجر بيع الدواجن عبر مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك يشرح لإحدى ربات البيوت  كيفية الغش ببيع أوراك الدجاج والبانية، موضحاً لها الطريقة التي يقوم بها العديد من التجار بغرض زيادة الوزن، وبالتالي هو ما يزيد السعر على الزبون، فقام تاجر بتجربة في الفيديو، مشيراً بإنه قام بوزن ورك كان سعره ما يقرب من 15 جنيه و 20 قرشاً، ووقام بعد ذلك بوضعه في الماء وقام بوزنه مرة أخرى أصبح الوزن أعلى وكان سعره نحو 20 جنيه 60 قرشاً، معبراً بإن التاجر تنتهز هذة الحركة من أجل زيادة السعر والكسب بطرق غير شرعية.

ظهر تاجر الدواجن هذا في فيديو آخر على موقع رايلز وهو يصف نفس طرق الغش في بيع أوراك الدجاج والدجاج والأرانب والديك الرومي، مضيفًا: ”دعني أريك طريقة أخرى للغش في بيع لحم الورك وكذلك قطع البانية وغيرها“، موضحاً في الفيديو بإن الورك كان سعره قبل ما يتم وضعه في الماء نحو 18 جنيه، فيما أصبح سعره بعد ذلك نحو 23 جنيه.

 طريقة الغش في بيع أوراك الدجاج والبانيه

ردّ تاجر الدواجن هذا على بعض المشككين في قسم التعليقات الذين زعموا أنه استبدل أوراك الدجاج بالمناسبة، أنا لا أعرفك، ولكنني لا أعرف كيف استبدلت الوركين: هذا خطأ. أنا صانع دجاج، هذه الأمور تحدث وبعض الناس ينقعون دجاجهم لساعات.“