مفاجأة سارة لهؤلاء .. قرار رسمي | زيادة جديدة بنسبة 15% لاصحاب المعاشات والصرف خلال هذا الموعد | اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” لشهر أغسطس 2024 والذي سوف يشمل الزيادة الجديدة البالغة 15% التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس الماضي، تشمل هذه الزيادة حوالي 5.2 مليون أسرة على مستوى الجمهورية أي ما يقارب 22 مليون مواطن مصري.

موعد الصرف ومواقع التوزيع

وأوضحت الوزارة في بيانها أن معاش “تكافل وكرامة” لشهر أغسطس سوف يتم صرفه اعتبارًا من يوم 15 من الشهر الجاري، يمكن للمستفيدين الحصول على المعاش من خلال مكاتب البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية أو عبر البنوك وماكينات الصراف الآلي المتوفرة في مختلف المحافظات والمراكز والقرى.

تنسيق مع المديريات لدعم المستفيدين

في إطار استعداداتها حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على التنسيق الكامل مع جميع المديريات في كافة أنحاء الجمهورية لضمان وصول الخدمات للمستفيدين من معاش “تكافل وكرامة”، يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

إضافة أسر جديدة وتحسين الإجراءات

في سياق متصل اتخذت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من القرارات الهامة بخصوص معاش “تكافل وكرامة”، من بين هذه القرارات إضافة 73 ألف أسرة جديدة تلتها إضافة 50 ألف أسرة أخرى بالإضافة إلى العمل على تقليل قوائم الانتظار.

كما أكدت “مايا مرسي” أنه لن يتم حذف أي أسرة من برنامج “تكافل وكرامة” في حال استفادتها من برنامج “تحويشة” الذي يهدف إلى تمكين السيدات اقتصادياً ونقلهن من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج.