الفرحة مش سيعاهم .. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تضع شروط الحصول على أعلى قيمة معاش يصل إلى 80% من المرتب .. شوف هتاخد كام

يسعى العديد من الأشخاص من أصحاب المعاشات إلى الحصول على مبلغ المعاش، كما تسعى إلى معرفة أعلى قيمة لمبلغ المعاش كما حددتها هيئة التأمينات الاجتماعية، وكذلك شروط الحصول على أعلى قيمة للمعاشات، حيث وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية شروطا ليتمكن المؤمن عليه من الحصول على معاش عند بلوغ سن التقاعد إذ يجب أن تكون مدة الاشتراك 120 شهرا، ومع ذلك ينتظر الموظفون معرفة أعلى قيمة للمعاش الذي يمكن أن يحصلوا عليه من التأمينات، لذلك نقدم  الشروط اللازمة للحصول على أعلى قيمة المعاش وفقا للموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.

شروط الحصول على أعلى قيمة معاش من التأمينات

عاجل.. التأمينات الاجتماعية تعلن تسهيلات جديدة لأصحاب المعاشات | تفاصيل

ذكرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية شروط الحصول على أعلى قيمة المعاش من التأمينات والتي يهدف العديد من أصحاب المعاشات إلى الحصول عليها، وتتمثل تلك الشروط المطلوبة من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية فيما يلي: 

  • يجب أن يكون المؤمن عليه مشتركا في التأمينات لمدة أقصاها 36 عاما.
  • يجب أن يحصل الشخص على 80% من متوسط أجر التسوية وهي النسبة الأعلى.
  • تكون أعلى قيمة للمعاش عند اشتراك المؤمن عليه بالحد الأقصى للأجر التأميني ولمدة 36 عاما بدءا من تطبيق القانون في عام 2020 وحتى السن المخصص للتقاعد.

حالات توزيع المعاش على المستحقين

حسب ما جاء بالنسبة لحالات توزيع المعاش على المستحقين، فإنه يحصل الشخص المؤمن عليه سواء كان عاملاً في القطاع الحكومي أو الخاص في الدولة، أو المستحقون عنه على أعلى قيمة المعاش، وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 يتم إعادة توزيع المعاش على المستحقين في حال حدوث بعض التغيرات والتي تشمل:

  • عجز الابن أو الأخ عن الكسب.
  • طلاق أو ترمل البنت أو الأخت.