«هتلعب بالفلوس لعب والفلوس هتبقا بالكوم في البيت».. طريقة عبقرية لاستخراج الذهب من التراب.. هتبقي غني وامك دعيالك!!

تعتبر عملية استخراج الذهب من التراب من العمليات القديمة التي تعود إلى آلاف السنين، وما زالت تستخدم حتى اليوم بطرق مختلفة وحديثة، وإذا كنت مهتما بتعلم كيفية استخراج الذهب من التراب بأساليب بسيطة وسهلة، فقد وصلت إلى المكان المناسب، وهنا سوف نقدم لك خطوات تفصيلية يمكن أن تتبعها بسهولة لاسترجاع هذا المعدن الثمين.

جمع التراب الغني بالذهب

أول خطوة هي جمع التراب أو الصخور التي تحتوي على الذهب، ويمكنك الحصول على هذه المواد من المناجم القديمة أو المناطق التي يعرف بتواجد الذهب فيها، وغالبا ما تحتوي الأنهار والمجاري القديمة على رواسب من الذهب 

التنخيل وفصل المواد

بعد جمع التراب، يأتي دور التنخيل و يجب عليك استخدام منخل شبكي لفصل الحصى الكبيرة عن الأتربة الناعمة، وهذه الخطوة تساعدك على التركيز على الأتربة الدقيقة التي قد تحتوي على الذهب.

استخدام الماء لفصل الذهب

بعد تنخيل التراب، يجب أن تستخدم الماء لغسل الأتربة، وهنا تأتي طريقة “الغسل بالوعاء” (Pan Method)، حيث توضع الأتربة في وعاء مخصص ثم يتم غسلها بلطف بالماء، ويتحرك الذهب، بسبب كثافته العالية، نحو الأسفل بينما يتم غسل المواد الأخرى بعيدا.

استخدام المواد الكيميائية (اختياري)

إذا كنت تريد تحسين فرص استخلاص الذهب، يمكن استخدام بعض المواد الكيميائية مثل الزئبق أو السيانيد ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا عند التعامل مع هذه المواد لأنها سامة ويجب استخدامها في بيئة آمنة.