الجو هيقلب.. حالة الطقس غداً السبت 24 أغسطس والأرصاد: أمطار رعدية على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا السبت، مشيرة إلى أنه الطقس سيكون حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستكون في المعدلات الطبيعية إلا أن زيادة نسبة الرطوبة هو ما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائلة خفيفة صباحا على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

سقوط أمطار ونشاط للرياح

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والتي تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل في ظل نشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر

وعن حركة الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن جميع الأجواء ملائمة تمام لأعمال الصيد وممارسة الأنشطة البحرية، حيث تكون الملاحة البحرية على البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة ويكون ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر وفيما يتعلق بالبحر الأحمر فتكون الأجواء معتدلة في ظل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

الطقس سيكون حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا
الطقس سيكون حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 35 والصغرى 25، وفي الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، وفي مطروح العظمى 31 والصغرى 25، وفي سوهاج تكون درجات الحرارة العظمى 41 والصغرى 27، وفي قنا العظمى 43 والصغرى 27، وفي أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.