كون ثورة من العملة القديم .. بعض العملات تصل حتى 100 ألف.. الربع جنيه الورق يُباع ب 70 جنيها (تفاصيل)

لقد اندهش جيل التسعينيات من العملات الورقية والعملات المعدنية القديمة ”ربع الجنيه“ التي تباع في محلات بيع التذكارات بأضعاف سعرها الأصلي، في محلات بيع الهدايا التذكارية في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، يتم وضع عملات ”ربع جنيه“ في علب بلاستيكية وتباع كهدايا تذكارية مقابل 65-70 جنيه، وهو ما يعادل أضعاف السعر الحالي.

لا تقتصر تجارة العملات المعدنية القديمة والنادرة على محلات بيع التذكارات في المناطق الساحلية، وتنتشر تجارة العملات المعدنية من الفئات الصغيرة عبر المواقع الإلكترونية بأسعار فلكية.

تجار العملات القديمة والنادرة

هناك طلب كبير على عملات النصف جنيه  بين تجار العملات القديمة والنادرة، وتبلغ قيمتها حوالي 100,000 جنيه مصرياً، ويسعى التجار إلى الحصول على فئات الإصدارات القديمة التي تحمل صورة أبو الهول في الوسط وصورة أبو الهول على الجانب الأيسر، وهي أغلى العملات في سوق العملات القديمة.

أماكن بين العملات القديمة والنادرة

ينتشر بيع العملات المعدنية القديمة والنادرة في مصر على نطاق واسع في محافظتي الإسكندرية والقاهرة، كما أن هناك مزادات تتم عبر مواقع الإنترنت، وفي الإسكندرية تباع هذه العملات في شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي وحي السيوف والإبراهيمية والرملة ومحطة مصر، والمنشية، والعطارين، وسوق الجمعة، وحي برى بكورنيش الإسكندرية والشوارع المجاورة التي تباع فيها هذه العملات.