أهلاً بالخصوصية.. ميزة جديدة فى تطبيق الواتساب هتكسر الدنيا

تعمل شركة ميتا المالكة لتطبيق الواتساب، على إضفاء نوع جديد من الخصوصية لمستخدمي التطبيق، حيث كشفت تقارير أن تقريبا سوف يكون هناك ميزة جديدة فى التطبيق وهي إخفاء الرقم واستبداله باسم المستخدم من أجل الحفاظ على الخصوصية وعدم مشاركة الأرقام مع أي شخص آخر.

وأشار موقع WABetaInfo، الذي تخصص في متابعة المزايا التجريبية في واتساب، أن التطبيق يعمل أيضاً على رقم التعريف الشخصي، وبها لن يتمكن الأشخاص المجهولين من إرسال رسائل نصية إليك.

ويحتاج الشخص إلى امتلاك «رقم التعريف الشخصي لاسم المستخدم» لكي يتمكن من إرسال رسائل نصية، ومن المتوقع أن يكون هذا الرقم عبارة عن رمز مكون من 4 أرقام وسوف يعمل التطبيق على منحط 3 خيارات للخصوصية.

خيارات الخصوصية الجديدة الخاصة بتطبيق الواتساب

هناك عدد من الخيارات أولها هو «اسم المستخدم» والخيار الثاني هو «رقم الهاتف»، وسوف تتمكن من اختيار إذا كنت تريد الكشف عن رقم هاتفك المحمول للجميع أو الاحتفاظ باسم مستخدم حسب رغبتك.

أما بخصوص الخيار الثالث للخصوصية فهو عبارة عن «اسم المستخدم مع رقم التعريف الشخصي (المكون من 4 أرقام)»، وبها سوف يتم تحديد من يتواصل معك فلن يتواصل معك سوى الذي يمتلك رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

جدير بالذكر أن هذه ميزة اختيارية مصممة لمنحك المزيد من التحكم فى الخصوصية والتحكم فيمن يمكنه الوصول إليك، سواء باتصال أو من خلال رسالة نصية حسب اختيارك.