أغرب من الخيال …إعدام 500 ألف بومه في هذه الدولة الشهيرة لهذا السبب الغريب !!

خطة مثيرة للجدل لإنقاذ البومة المرقطة في خطوة أثارت جدلا واسعا، أعلنت دائرة الأسماك والحياة البرية الأميركية عن خطة تهدف إلى القضاء على حوالي 450 ألف بومة على مدى الثلاثين عاما المقبل ،الهدف من هذه الخطة هو حماية “البومة المرقطة”، وهي نوع مهدد بالانقراض في ولايات أوريغون وواشنطن وكاليفورنيا.

خطر الانقراض يهدد البومة المرقطة

البومة المرقطة، التي تعد واحدة من الأنواع الأصلية على الساحل الغربي للولايات المتحدة، تواجه تهديدا حقيقيا بالانقراض، السبب الرئيسي لهذا الخطر هو انتشار “البومة المخططة”، وهي نوع غازٍ قادم من شرق الولايات المتحدة.

تفوق البومة المخططة

البومة المخططة تمتاز بقدرتها على التكاثر بشكل أكبر واحتياجها لمساحة أقل للبقاء، مما يجعل البومة المرقطة غير قادرة على المنافسة في بيئتها الطبيعية، هذا التفوق البيولوجي للبومة المخططة أدى إلى خطة مثيرة للجدل لإنقاذ البومة المرقطة

خطر الانقراض يهدد البومة المرقطة

البومة المرقطة، التي تعد واحدة من الأنواع الأصلية على الساحل الغربي للولايات المتحدة، تواجه تهديدا حقيقيا بالانقراض ،السبب الرئيسي لهذا الخطر هو انتشار “البومة المخططة”، وهي نوع غاز قادم من شرق الولايات المتحده الامريكيه.

تفاصيل عملية الإعدام

بحسب صحيفة ديلي ميل، سيتم تنفيذ عملية الإعدام بواسطة رماة مدربين في غابات الساحل الغربي، سيتم استخدام أصوات مسجلة لجذب البوم المخططة إلى أماكن معينة، حيث سوف يتم إطلاق النار عليها بهدف تقليل أعدادها وحماية البومة المرقطة من الانقراض.