ألحق عشان متندمش.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| وصدمة لهذه الفئات

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الفترة الحالية على تحقيق أهداف الخطة العاجلة من أجل أستقرار شبكة الكهرباء الموحدة، وفق لتوجيهات الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع باقي الوزارات تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

قرارات هامة من وزارة الكهرباء

وكان الدكتور محمود عصمت قد حدد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة، من أجل تحقيق الإستقرار بشبكة الكهرباء الموحدة، عن طريق إضافة قدرات توليدية جديدة تتناسب مع الزيادة المستمرة فى الأحمال والإعتماد بشكل أكبر على مصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الإستعانه بأنظمة تخزين الطاقة، من أجل الإستفادة من تلك الطاقات لتخفيف الأحمال وقت الذروة.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال إجتماعه بقيادات الوزارة والمهندس جابر الدسوقى، رئيس مجلس الشركة القابضة للكهرباء، أن هناك العديد من التحديات التى تواجه قطاع الكهرباء فى مصر والتى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

ومن أبرز تلك التحديات يأتى خفض أستهلاك الوقود وتحقيق الكفاءة فى تشغيل الكهرباء، مع زيادة معدلات التحصيل بالإضافة إلى إتخاذ ما يلزم للتصدى لظاهرة سرقة التيار الكهربائى، مع البدء بشكل فورى فى تركيب العدادات الكودية دون قيود أو أشتراطات سابقة، من أجل تطبيق قرار مجلس الوزراء بشان تحقيق المستهدف من للحفاظ على أموال وزارة الكهرباء، وزيادة معدلات كفاءتها.

إلغاء عوائق تركيب العدادات الكودية

ووجه الدكتور عصمت أن العمل خلال الفترة الحالية سيكون بالتركيز على خفض تكاليف إنتاج الكهرباء، والعمل على تحصيل أموال الوزارة المهدرة أو الضائعة على حد قوله، وذلك من خلال التصدى لظاهرة التوصيلات الغير قانونية وسرقة التيار الكهربائى.

وقالت الوزارة بأنها بدأت بشكل فورى في تطبيق قرارات مجلس الوزراء بإلغاء كافة العوائق والتحديات التى تقع أمام تركيب العدادات الكودية، مع البدء بالحالات المسجلة على منصة وزارة الكهرباء، مع التوسع فى هذا النظام بشكل ضرورى، لمواجهة أزمة سرقات التيار الكهربائى.

وأشارت الوزارة بأنها تحاول التسهيل على كل المواطنين أصحاب العدادات القديمة من أجل بدء مرحلة تركيب العداد الذكي “عداد الكارت مسبق الدفع”، وهذا بعدما أثبت كفاءة كبيرة في تقليل الاستهلاك ومعالجة كافة أخطاء العداد القديم.