“عشان الجن العاشق”.. هبة عوف تحذر الفتيات من هذا الفعل

حذرت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، من التركيز على موضوع “الجن العاشق”، لما له من آثار سلبية على الفتيات، حيث أكد أنه من الممكن أن يزيد معاناتهم بدلا إيجاد حلول لمشاكلهم، حيث أكد كثرة التساؤلات من الفتيات عن هذا الأمر.

أوضحت أستاذ التفسير، أن موضوع الجن العاشق يسبب معاناة للفتيات ويقولون إنهم يشعرون به، لتبدي هبة عوف تعجبها من الأمر وتقول كيف عرفن أنه جن عاشق؟ وهل فعلاً هناك شيء يسمى” جن عاشق”؟ ولماذا نقضي وقتنا في البحث عن الجن العاشق والجن غير العاشق؟

وأضافت أن الفتيات تحدثها وتقول إحداهم إنها تشعر بشيء بجانبها، وفتاة أخرى تقول انها تشعر بشيء يدخل عليها وثالثة تقول إنها تشعر بشيء نائم بجانبها، مؤكدا أنه من الممكن بالفعل أن تكون الفتاة تشعر بكل ذلك، وهي لا تنكر مشاعرهم، لكن المشكلة هي أن تركيزك على هذا الموضوع بالتحديد.

واشارت عوف خلال حديثها أنه في النهاية، كلها جن، وإذا كان هناك سحر، فهو سحر، وإذا كان هناك مس، فهو مس، وحتى لو لم يكن هناك جن، فإن كثرة التفكير قد يزيد من حجم المعاناة.

هبة عوف توضح حقيقة الجن العاشق

وأبدت هبة تعجبها من الفتيات التي تبحثن فى هذا الموضوع مشيرة أن الجن عالم غيبي لا نعرف تفاصيله، حتى النبي-صلى الله عليه وسلم-ذكر عن الجن أموراً بسيطة، ناصحة الفتيات بانه إذا إن لدى احداهن مس أو سحر، يجب أن تبدأ بالوقاية أولاً، وهو الحفاظ على الصلوات، وزيارة المساجد مثل جامع الأزهر ومساجد بلدنا مثل مسجد الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، وغيرهم والتقرب إلى الله بصورة عامة.

ونصحت الفتيات بأن تكون كل واحدة صاحبة رسالة وان تحصن نفيها بذكر الله والعلاج بالقرآن والا تشغل بالها بالجن أو شكل الجن أو كيفية دخوله إلى حياتك، بل تكون الحياة والشغل الشاغل هو التقرب إلى الله.