صاحب الفكرة دي عبقري .. حطي المكواة علي النار فكرة عبقرية لم تخطر علي بال العفريت نفسه .. هترجع جديدة خلال دقيقة واحدة

في بعض الأحيان قد تتعرَّض المكواة للحروق اثناء القيام بكي الملابس، فيلتصق بها بعض النسيج الخاص بالملابس، وذلك يكون فى حاله درجة حرارتها مرتفعة كثيرًا، وبالتالي يجب تنظيفها بشكل جيد من آثار الحروق جيدًا والتخلص من البواقى حتي لا تحترق عليها وتصبح صعبه فى التنظيف، بخاصة أن تنظيف الأسطح المعدن لا يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد فى بدايه الأمر وفي الآتي، مجموعة من الطرق المختلفة التي تمكن من إزالة الحروق عن المكواة.

وضع المكواه على البتوجاز

صاحب الفكرة دي عبقري .. حطي المكواة علي النار فكرة عبقرية لم تخطر علي بال العفريت نفسه .. هترجع جديدة خلال دقيقة واحدة

نقوم بوضع المكواه فى حاله اذا كان بها مشكله  نتيجة حرق الملابس والتصاقها بها أثناء الاستخدام على البتوجاز لتسخين القاعده الخاصه بالمكواه جيدا ثم نقوم بكى الملابس بها وتكرار الحركه فى حاله اصبحت القاعده بارده لنتمكن من كي الملابس كلها والانتهاء منها.

طريقة تنظيف المكواه من الحروق

  • يمكن استخدام صودا الخبز للقيام بتنظيف آثار الحروق الموجوده على المكواه بكل سهولة وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء لتكوين عجينة ووضغها على امكان الحروق فى المكواه .
  • ثم نقوم بتوزيعها، بواسطة ملعقة، على قاعدة المكواة الباردة، وغير الموصولة بالكهرباء.
  • بعد ذلك نقوم بمسح صودا الخبز وأي أوساخ أخرى بكل سهولة ،وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة مبللة ثم، بعدها نقوم بغمس قطعة قماش ناعمة داخل الخل أو الأمونيا،ونقوم بمسح المكواة حتى نتاكد من القيام بالتخلص من أي بقايا زيتية.
  • يفرغ الماء من المكواة.