لماذا يمنع العروسين في هذه الدولة من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف | سر غريب سيصدمك !!

يشهد العالم العديد من العادات والتقاليد الغريبة في الزواج، ولكن ربما واحدة من أغرب هذه العادات هي تلك الموجودة في قبيلة تعرف باسم “تيدونغ”، والتي تعيش في الجزء الشمالي من جزيرة بورنيو (المقسمة بين ماليزيا وإندونيسيا)، حيث تملك هذه القبيلة عدة تقاليد غريبة وغير مألوفة ومن بين الأكثر غرابة على مستوى العالم عندما يتعلق الأمر بالحديث عن عادات الزواج.

منع الزوجين من استخدام الحمام

تشير تقارير إعلامية بأن هذه القبيلة تحظر العروسين من استخدام الحمام لمدة 3 أيام كاملة بعد حفل الزفاف، حيث يدخل الزوجين في حظر كامل وعزلة داخل منزلهم خلال هذه الفترة، ويكون محظور عليهم استخدام الحمام لأي غراض سواء لقضاء الحاجة أو الاستحمام.

وبحسب العادات هناك، فلا يُترك الزوجان وحدهما خلال هذه الفترة. حيث يتم تعيين بعض أفراد الأسرة أو المقربين من الزوجين من أجل مراقبتهما والتأكد من عدم حدوث أي خرق للعادات والتقاليد المتبعة في هذه القبيلة عند الزواج.

ويعتقد عدد كبير من أفراد القبيلة بأن تلك العادة تضمن للزوجين حياة سعيدة وطويلة معًا، حيث لديهم اعتقاد غريب بعض الشيء، بأن استخدام الحمام خلال أول ثلاث أيام بعد الزواج هو أمر يجب الحظ السيئ لكلا العروسين، وقد يؤدي إلى تعثر الزواج وربما على الخصوية كذلك.

في حين يرى البعض الآخر من أفراد تلك القبيلة بأن هذا الأمر هو بمثابة اختبار لقدرة الزوجين على التحمل والصبر سويًا، وبعد مرور الأيام الثلاث يسمح لهما بالعودة من جديد لممارسة حياتهم الطبيعية بدون أي تغيير، ويتأكد الجميع وقتها بأن الزوجين مستعدين لحياة مليئة بالسعادة والاستقرار.