الجميع كان في انتظاره.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولباء الأمور | ومفاجأة سارة للطلاب

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة تأجيل الدراسة بسبب المخاوف من انتشار جدري القردة، وكذلك تحدثت حول بعض الإجراءات الجديدة التي تم اتخاذها في الأيام الماضية من أجل مواجهة عدة مشاكل كانت تقف أمام تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا بان هناك توجيهات صريحة قد صدرت إلى المديريات التعليمية بشأن ضرورة التعامل بشدة وحزم لتطبيق كافة القرارات الجديدة.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

نفت وزارة التعليم بشكل رسمي كل الشائعات المتداولة بخصوص تأجيل موعد بداية الدراسة خلال العام الجديد 2024-2025، مؤكدة بأن المدارس ستفتح أبوابها في الموعد المقرر من جانب الوزارة، وهو يوم 21 سبتمبر المقبل بالنسبة للمدارس الحكومية والخاصة و8 سبتمبر للمدارس الدولية.

وأوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات ويرغب في إثارة جدل وبلبلة بدون داعٍ بين صفوف أولياء الأمور، ولهذا فقد وجهت الوزارة تحذيرات شديدة اللهجة إلى الطلاب وأولياء أمورهم وكذلك المعلمين بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات.

قرار جديد لمواجهة غياب الطلاب عن المدارس

أكدت وزارة التعليم بأن خفض نسب الكثافة الطلابية داخل الفصول، هي أولوية قصوى لها في الوقت الحالي، وهناك العديد من القرارات التي صدرت في الساعات الماضية وسيتم تطبيقها داخل المدارس لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

ووفقًا للتقارير، فإن أحد أهم الإجراءات هو ترحيل بعض مدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، ومن ثم استغلال الفترة الصباحية من قبل طلاب المرحلة الإعدادية، وهذا بجانب استغلال الفراغات والمساحات الموجودة في المدارس من أجل إقامة فصول جديدة مكانها، وذلك بالاستعانة مع هيئة الأبنية التعليمية.