طبيبة تحذر من سم قاتل نصنعه بأيدينا .. احذري تخزين الأرز بهذه الطريقة الخاطئة وحل فعال لسوس الأرز .. انقذي حياتك !!!

انتشرت العديد من العادات السيئة بين الأمهات عند تخزين الأرز، حيث حذر الأطباء من المخاطر المرتبطة بالطعام الذي نحضره يوميا والذي قد يشكل تهديدا على حياتنا لأنه يحتوي على سموم تضر بالصحة، لذلك نبه الأطباء لأهمية تجنب السلوكيات غير الصحيحة عند حفظ النباتات البقولية مثل الأرز، حيث يتم استخدام بعض المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات.

الطريقة الخاطئة لتخزين الأرز

الطريقة الخاطئة لتخزين الأرز
الطريقة الخاطئة لتخزين الأرز
  • تستخدَم المبيدات الحشرية بشكل واسع أثناء تخزين البقوليات لحمايتها من الحشرات والآفات التي تؤدي إلى تسوس الأرز وتسبب الأمراض، ومع ذلك فإن استخدام هذه المبيدات يشكل خطرا أكبر على صحة الإنسان، حيث تبقى المبيدات في الطعام حتى بعد غسل وغلي البقوليات مما يعني أنك تعرض نفسك للسموم.
  • هناك بعض القرى التي تستخدم حبوب الغلة وتضعها في أكياس الأرز للتخلص من سوس الأرز، لكن هذه الطريقة ضارة بالصحة إذ يكفي 3 ملليجرام فقط للتسبب في أذى لصحة الطفل خلال ثوانٍ معدودة.

الطريقة المثالية للتخلص من تسوس الأرز

بدلا من استخدام المبيدات الحشرية الضارة يمكن الاعتماد على وسائل طبيعية مثل استخدام أوراق النعناع أو رش الفلفل الأسود بين حبوب البقوليات، كما يمكن وضع الأرز في الثلاجة حيث يساعد التغير في درجات الحرارة في مكافحة الميكروبات الضارة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن غسل الأرز وتجفيفه ثم وضعه داخل قطعة من القماش مع فصوص من الثوم وحبوب الملح.