“ إزاى مكنش نعرفها قبل كدا!!” .. زر تشغيل هاتفك ليس لإغلاق وفتح هاتفك فقط كما تعتقد .. سر خطير لا يخطر على بال العفريت!!

من المعروف أن الهاتف الذكي يحتوى على الكثير من الأسرار التي لا يعرفها معظم الناس ومن بين هذه الأسرار هو الاستخدامات المختلفة التي يمكن الحصول عليها من خلال زر الباور ،و من اهم الاستخدامات التي يمكن الحصول عليها من خلال زر الباور انه هو الوحيد القادر علي تشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيل الهاتف وذلك بالإضافة إلى بعض المزايا الأخري سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

إستخدامات زر الباور:

  • تستطيع إنهاء المكالمة بسهولة من خلال الضغط على زر التشغيل إذا كنت ترغب في إيقاف الرنين أو إغلاق الهاتف ، كما تستطيع أيضا التحكم في مستوى الصوت وتعليق رنين الهاتف بطريقة سهلة وبسيطة.
  • من المدهش انك تستطيع استخدام زر الباور لقطع الاتصال وليس فقط إغلاق الهاتف كما يعتقد الكثيرون ، و تستطيع أيضاً التحكم في مستوى الصوت وتغيير إعدادات الرنين بكل سهولة.
  • تستطيع تشغيل الوضع الآمن على بعض هواتف وأجهزة أندرويد بطريقة سهلة جدا كل ما عليك فعله هو النقر بشكل مستمر مطول على زر الباور.
  • عندما يتعلق الأمر بتشغيل فلاش الكاميرا في الهواتف وأجهزة الأندرويد فإن هذه الميزة تستطيع إيجادها فى هاتفك الذكى.

  • تستطيع تشغيل وضع الآمان بسهولة على بعض هواتف أندرويد حيث يكفي النقر مطولاً على زر الباور ثم النقر مطولا أيضا على خيار “إيقاف التشغيل” الذي يظهر على الشاشة. بعد ذلك سيتم تشغيل الهاتف في وضع الآمان، كما أن هذه الطريقة تعمل فقط على بعض هواتف وأجهزة أندرويد لذا يجب التأكد من دعم الجهاز لهذه الوظيفة قبل المحاولة إذا كنت تواجه صعوبة في تشغيل وضع الآمان فمن المهم البحث عن الطريقة المحددة لجهازك.

باختصار يعتبر زر الطاقة من الأجزاء الحيوية في الهاتف الذكي وعلى المستخدم اتباع الخطوات المناسبة لإصلاحه في حالة تلفه.