كنوز الطبيعة في علاج حساسية الصدر: كيف يساهم القرنفل في تحسين صحة الجهاز التنفسي وتخفيف الالتهابات؟

كنوز الطبيعة في علاج حساسية الصدر: كيف يساهم القرنفل في تحسين صحة الجهاز التنفسي وتخفيف الالتهابات؟، مع بداية فصل الخريف، تزداد حالات الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، والسعال، والأعراض المرتبطة بالجهاز التنفسي التي قد تصل إلى حد الحساسية في الصدر، مما يؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة للجسم.

هل القرنفل يعالج حساسية الصدر؟

في هذا السياق أوضحت الدكتورة أماني مراد، استشارية الأمراض التنفسية، أن حساسية الصدر تعتبر حالة سعال تتطور بشكل فيروسي لتنتج عنها التهاب الشعب الهوائية وحساسية الصدر.

وتكون الأسباب الرئيسية لهذه الحساسية هي التغيرات في الطقس، والتعرض لتأثيرات التكييف، بالإضافة إلى الارتفاع في درجات الحرارة مصحوبًا بالرطوبة، أو حدوث عدوى.

كما أكدت الاستشارية بأن تناول القرنفل لا يعد علاجًا فعالًا لحساسية الصدر، بل هو مشروب ساخن يعتبر من الأمور المساعدة في تخفيف أعراض الحساسية.

علاج حساسية الصدر

أشارت الدكتورة أماني إلى أن طرق علاج حساسية الصدر تشمل ما يلي:

  1.  استخدام الأدوية التي توسع الشعب الهوائية.
  2.  تناول الأدوية المضادة للحساسية.
  3. أخذ أدوية لتخفيف السعال.
  4. استخدام أدوية تساعد في طرد البلغم أو تذويبه.
  5.  استعمال بخاخ الأنف لتوسيع الشعب الهوائية.
  6. الابتعاد عن التدخين بأنواعه، سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا.
  7. تناول أدوية تهتم بالقولون والمعدة، حيث إن السعال الحاد الناتج عن حساسية الصدر قد يؤثر سلبًا على المعدة ويثير الرغبة في القيء.

كما قدمت استشاري أمراض الصدر نصيحة لمرضى حساسية الصدر بضرورة تناول المشروبات الساخنة، التي تسهم في عملية الشفاء، مع التأكيد على ضرورة أن تكون تلك المشروبات خالية من السكر، حيث أن السكر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم السعال.