طلعت مش مستهلة تروح لدكتور تاني .. طرق طبيعية سحرية لتنظيف القولون من البراز المتحجر بدون أي أضرار .. انسي الألم!!

من المعروف أن في بعض حالات الإمساك الشديد يحدث التصاق وتحجر البراز في القولون،مما يُسبب هذا البراز المتحجر مشكلة في الأمعاء وفي عملية الإخراج ما لم يتم تنظيف القولون من البراز المتحجر، و فى هذا المقال سوف نعرف كيفية تنظيف البراز المتحجر في القولون؟

و من جانبة، تحجر البراز في القولون يُشكل مشكلة كما أنه غير مريح، لذالك يجب معرفة كيفية تنظيف القولون من البراز المتحجر.

وتوجد طرق عديدة يتم من خلالها تنظيف القولون من البراز المتحجر، نسردها فيما يأتي:

أولاً المسهلات
عند تعرض الشخص للإمساك ومعرفته بأن تحجر البراز يلجأ إلى المسهلات، مثل: الحبوب الفموية، أو التحاميل، وذلك من أجل تنظيف القولون من البراز المتحجر.

ثانياً إخراج البراز باليد
في حال استعصى العلاج بالأدوية المسهلة والتحاميل خروج البراز قد يلجأ الطبيب لإخراج البراز باليد كطريقة لتنظيف القولون من البراز المتحجر.

ثالثاً الحقنة الشرجية
تعتبر الحقنة الشرجية وسيلة لتنظيف القولون من البراز المتحجر، وذلك لاحتوائها على سائل عند حقنه في الشرج يعمل على ترطيب البراز الموجود في القولون، مما يسهل عملية الإخراج.

رابعاً بالماء
يعمل الماء على تليين البراز المتحجر، مما يزيد من فرصة خروجه، كما يمكن للطبيب بإيصال أنبوب موصول بجهاز لضخ الماء بفتحة الشرج، ويمتد إلى القولون.

و الجدير بالذكر أنه يمكن الوقاية من تحجر البراز في القولون عن طريق الحركة والقيام ببعض التمارين الرياضية، والحفاظ على نظام غذائي غني بالألياف، و المداومة على شرب كميات كافية وافرة من الماء، كما يجب علينا اجتناب تأجيل استخدام الحمام عند الحاجة لذلك، والامتناع عن المشروبات الكحولية.