“بلاش تضيع فلوسك”.. خطأ شائع يتسبب في نفاذ رصيد كارت الكهرباء في ساعات| أحذر منه

يشتكي بعض المواطنين من نفاذ رصيد كارت الكهرباء بشكل سريع، ووسط اعتقاد البعض بأن هذا الأمر يأتي نتيجة لزيادة الاستهلاك أو بسبب زيادة أسعار الكهرباء، ولكن الحقيقة فهناك عامل آخر في غاية الأهمية يغفل عنه الكثيرون ويكون في بعض الأحيان هو السبب الرئيسي في انتهاء رصيد عداد الكهرباء الكارت بشكل أسرع من المتوقع.

خطأ شائع يؤدي لنفاذ رصيد كارت الكهرباء

قالت مصادر مسؤولة بالشركة القابضة للكهرباء، بأن بعض المواطنين يتجاهل ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء الكارت مسبق الدفع، وهو أمر يساهم بشكل كبير في استهلاك رصيد العداد بشكل أسرع من الطبيعي.

وهناك بعض الأخطاء الأخرى التي يرتكبها البعض وتؤدي إلى نفاذ رصيد الكارت، وهي على النحو التالي:

  • وضع قطعة معدنية فوق عداد الكهرباء.
  • تجاهل ضبط التاريخ في العداد مسبق الدفع.
  • تشغيل الأجهزة ذات الاستهلاك العالي.

وجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نصائح هامة للمواطنين بشأن كيفية التعامل الصحيح مع العداد مسبق الدفع، والذي بات يتواجد في عدد كبير من المنازل والمحال التجارية بالوقت الحالي.

نصائح هامة للتعامل مع العداد الذكي

وضعت الوزارة بأنه يجب على المواطن الإبلاغ عن أي أعطال في العداد وعدم التعامل معها بشكل فردي، وضرورة الاستعانة بشركة الكهرباء التابع لها في حال وجود أي مشكلة، وهذا حتى لا يعرض نفسه لعقوبات رادعة في حال اكتشاف وجود أي تلاعب.

وكانت بعض المصادر المسؤولة بالشركة القابضة للكهرباء قد نصحت بأن يتم شحن عداد الكهرباء في بداية الشهر، وهذا مع ضرورة متابعة الاستهلاك وتقليله في حال ما إذا شعر المواطن بأنه قد دخل إلى شريحة استهلاك أعلى.