“مليون مبروك يا محظوظين”.. إعفاء هذه الفئات من دفع تذاكر مترو الأنفاق بقرار جمهوري..! يابختك لو طلعت منهم ..

هناك جهود مبذولة من قبل العديد من الجهات الحكومية لتقديم الدعم للمواطنين وفقًا لظروفهم واحتياجاتهم الخاصة حيث يحصل المواطنون على الدعم من الحكومة، حيث يتم إصدار توجيهات رئاسية لتوجيه الجهات المعنية لتقديم الدعم بفعالية.

إعفاء بعض الفئات من دفع تذاكر المترو

الحق والضلال

من بين التدابير التي اتخذتها الحكومة، تم تكليف وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية بتقديم دعم مالي لبعض الفئات الهامة في المجتمع، مثل تقديم النقل العام المجاني كاملاً لوسائل المواصلات التابعة للحكومة، مثل المترو، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين.

الفئات المسموح لها ركوب المترو مجانا

  • يقدم هذا الدعم خصوصًا للأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات، وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا، وكذلك لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
  • النساء الحوامل، الطلاب والمعلمون، والأشخاص القادمون من المحافظات إلى القاهرة.

شروط ركوب مترو الانفاق مجانا

يجب على الأشخاص الذين يستفيدون من هذا النوع من الدعم أن يظهروا بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم لاستخدام هذه الخدمة تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لمساعدة المواطنين في الظروف الصعبة، وتساهم في تحسين جودة حياتهم وتخفيف الضغط المالي الناجم عن التنقلات اليومية.

أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد زيادتها

تكلفة تذكرة لمسافة 9 محطات هي 8 جنيهات، وللمسافة بين 10 و16 محطة تكون التذكرة بسعر 10 جنيهات، وبين 17 و23 محطة يصبح سعر التذكرة 15 جنيها، وأكثر من 23 محطة يصبح سعر التذكرة 20 جنيها.