كارثة بكل القاييس؟! انفجار الهواتف المحمولة قنبلة موقوتة.. كيف تمنع الكارثة قبل وقوعها؟ متجيش تقول معرفش

انفجار بطاريات الهواتف المحمولة هو حادث يمكن أن يتسبب في إلحاق الضرر بالمستخدمين، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى اندلاع حرائق في الهاتف أو إصابة صاحب الهاتف بجروح خطيرة في الفقرات التالية سنستعرض أسباب انفجار البطارية وكيفية تجنب وقوع هذه الكارثة.

هل انفجار بطاريات الهواتف المحمولة مرتبط بعيوب الصناعة

بعد اشتعال الموبايل في بنطلونها.. 4 أسباب تؤدي إلى انفجار ...

أشار موقع “إندبندنت” إلى أن هناك أمور تؤثر  بشكل سلبي  على عمر بطارية الهاتف، مثل ترك الهاتف مشحون عند وصول نسبة الشحن إلى 100%، لذلك ينصح بفصل الهاتف عن الشاحن فور امتلاء البطارية، وليس لأسباب صحية فقط، بل لأسباب تتعلق بالسلامة أيضاً، حيث يمكن أن يتسبب الشحن الزائد في ارتفاع حرارة البطارية أثناء الشحن.

لا يجوز ترك الهاتف تحت الوسادة أثناء شحنه طوال الليل، أو حتى في أي مكان في السرير، لأن البطانيات والملاءات يمكن أن تزيد من حرارة الهاتف مع مرور الوقت، وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وزيادة خطر حدوث حريق.

خطورة الكابلات رخيصة الثمن

شراء كابلات رخيصة الثمن بديلة يمكن أن يتسبب في تلف البطارية، لذا من الضروري البحث عن كابل الشحن الأصلي ومقبسه وتجنب شراء البحث عن كابل بسعر منخفض الكابلات والمقابس التي تباع في الأسواق قد لا تكون مصنوعة بجودة جيدة، لذلك إذا كنت تستخدم كابل رخيص السعر، قد تواجه مشاكل مثل شحن بطيء للهاتف أو سخونة زائدة أثناء الاستخدام.