“الموظفين مش هيعرفوا يناموا من الفرحة” .. مفاجأة في مرتبات شهر سبتمبر 2024 وحقيقة الزيادة الجديدة بعد تصريحات رئيس الوزراء

زيادة المرتبات هي أكثر الكلمات بحثاً عبر محركات البحث خلال الفترة الأخيرة، جحيث دائماً ما يشغل بال الموظفين والعاملين في الدولة، حول زيادة مرتباتهم، خاصةً في ظل الظروف الأقتصادية التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي، وعلى وجه الخصوص، بعد أن أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبوري عن إمكانية زيادة الأجور والرواتب في السنة المالية المقبلة في ضوء ارتفاع الأسعار، قال إن الحكومة بصدد صياغة حزمة من الحوافز والرعاية الاجتماعية، ولكن ليس بالضرورة زيادة الرواتب.

حقيقة الزيادة الجديدة في المرتبات 2024

في مؤتمر صحفي يوم الخميس، أوضح رئيس الوزراء حقيقة الزيادات المستقبلية في الأجور، مشيرًا إلى أن الحوافز ستكون مختلفة، بما في ذلك احتمال أن تأخذ شكل تخفيضات في الأسعار، وشدد مدبولي على أن الحكومة المصرية تحاول تخفيف العبء بشتى الطرق، وليس فقط في شكل رواتب، وأن مصر تسير بخطى ثابتة، مضيفاً أنه ”رغم كل الصعوبات إلا أن هناك فرص عمل واستقراراً في السلع وتوفير الخدمات والمرافق ووقف انقطاع الكهرباء، وهذه ليست سهلة على أي حكومة. ليست مهمة سهلة على أي منها.

تبكير مرتبات شهر سبتمبر 2024

فقد أعلنت وزارة المالية رسميًا عن الصرف المبكر لرواتب شهر سبتمبر 2024، وفاجأت موظفيها بإعلانها أن الصرف سيبدأ لمدة خمسة أيام متتالية من 22 سبتمبر إلى 27 سبتمبر لموظفي الدولة في القطاعين الحكومي والخاص، إما بالنسبة إلى أماكن صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 :

  • ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • فروع البنوك المختلفة.
  • البريد المصري.