علشان لما تيجي تصرف ما تتفاجأش .. قرار صادم لملايين المواطنين من وزاره التموين بشأن أسعار السكر في بطاقة التموين

علشان لما تيجي تصرف ما تتفاجأش .. قرار صادم لملايين المواطنين من وزاره التموين بشأن أسعار السكر في بطاقة التموين، وزارة التموين والتجارة الداخلية هي وزاره لتحقيق الأمن الغذائي لمصر ، وأكد وزير التموين “شريف فاروق “أن بطاقة الدعم الغذائي هؤ حق لكل مواطن من صرف الخبز والسكر والزيت والأرز والمكرونة والمواد الغذائية الأخرى .وأوضح وزير التموين والتجارة الدكتور “شريف فاروق” أنه من الصعب استمرار كيس السكر في البطاقات التموينية بسعر 12.6جنيها .

وأضاف الدكتور “شريف فاروق” أنهم يقوموا بدرس تحريك سعر كيلو السكر على البطاقات التموينية ، كما أن الوزارة تقترح بيع الخبز المدعم للمواطنين بالكيلو بدلا من النظام الحالي ، والذي يضمن توفير 5 أرعفة لكل فرد بواقع 150رغيف شهريا .

مقترح بيع الخبز المدعم

أوضح الدكتوؤ “شريف فاروق ” ان بيع الخبز بالكيلو لم يطبق بعد ولكن يتم دراستة ، وأكد على استمرار العمل بالنظام الحالي دون تغيير .

 

كيفية استخراج بطاقة تموينيه 

كل أسرة تقوم بتقديم بعض المستندات الخاصة بهم لإثبات حقهم في الحصول على الأمن الغذائي ،وتتمثل الأوراق في :

  • قسيمه الزواج مميكنة .
  • صور بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة والأولاد .
  • صوره من البطاقة التموينيه للأب .
  • استماره طلب تقديم .
  • شهاده ميلاد مميكنه للزوج والزوجه والأولاد .

ثم بعد ذلك نقوم بملئ الإستمارة بالبيانات الخاصة بالزوج والزوجة والأولاد وتثبيت الأوراف في ملف محكم الغلق ، ثم تقديم الملف في مكتب التموين الخاص بمحافظتك .

آخر موعد لإيقاف البطاقات التموينية

بدأت الحكومة في فرز بطاقات التموين الخاص بجموع المواطنين لتنفيذ أحكام الإيقاف الجديدة بعدما أكدت “الوزارة”، أنه «سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها»؛ لا بد من التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورًا وإلا فإنه سيتم إيقاف البطاقة التموينية.