معجزة من رب السماء .. افضل أطعمة رخيصة ومتوفرة تغذي “المخ” + تحسن بنية “الدماغ” + تقوي “الذاكرة” + تعلي نسبة “التركيز” .. احرص عليه قبل فوات الاوان

لا شك أن المخ هو الجزء العلوي من الدماغ ويعتبر هو الذي يحرك كل أجزاء الجسم فإذا حدث له أي خلل باتت باقي وظائف وأجهزة الجسم لا تعمل بشكل سليم، وينقسم المخ إلى قسمين ، قسم يسمى الفصوص ويتحكم هذا القسم بالتفكير والكلام والذاكرة والحركة قسم آخر يسمى جذع الدماغ يتحكم بالوظائف الحيوية مثل التنفس وضغط الدم وضربات القلب فالمخ له دور أساسي لحياة الأشخاص لذلك يجب اتباع نظام غذائي يعمل على تقوية المخ وتعزيز الذاكرة .

أكثر شئ يدمر المخ ويفسده وظيفته

عند التوتر والقلق يفرز الجسم مادة تسبب إلتهابات الجسم مما يؤثر على وظائف المخ لذلك يجب اتباع نظام غذائي يمنع تراجع المخ عن دورة ، ويبدأ النظام الغذائي منذ تكوين الجنين لانه يتكون تطور الدماغ ونمو الأعصاب ويجب أخذ حمض الفوليك منذ الشهور الأولي .

أطعمة ومشروبات تقوي المخ وتحفظه من التلف والأمراض

توجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تعزيز صحة المخ والحفاظ عليه من الأمراض والتلف ، وتعمل هذه الأطعمة المشروبات على تحسين الذاكرة وتقوية الأداء العقلى ومنها :

مشروب فنجان قهوة قوي: القهوة مفيدة حقًا لإيقاظك والحفاظ على تركيزك لفترة قصيرة من الوقت ، ولكن اشرب كثيرًا وستشعر بالتوتر والمرض.

مخفوق الفاكهة: يفضل مع التوت الأزرق الصحي للغاية والسكريات الطبيعية على شكل جلوكوز ، يمكن لمخفوق الفاكهة أن يوفر تقوية للذاكرة على المدى القصير بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بالكامل. تفرط في ذلك ومن المحتمل أن تشعر بالتعب بعد فترة وجيزة.

قطع الشوكولاتة الداكنة والمكسرات: تعزز خلايا الدماغ مثل أي شيء (تحتوي الشوكولاتة الداكنة على بعض الكافيين) كما أنها تحارب الشيخوخة أيضًا.

السمك والتونة:  يحتوي سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى على كميات كبيرة من دهون أوميغا 3 التي تعزز الذاكرة وتبطئ من تدهور عقلك مع تقدم العمر

تناول حبة واحدة من البطاطا: بينما توفر البطاطس طاقة ثابتة يحتاجها عقلك حقًا (تستهلك 20٪ من طاقة جسمك!)

بذور اليقطين: إنها مليئة بالزنك والحديد والمعادن التي تساعد في نقل الأكسجين إلى الدماغ ، والخلايا العصبية للتواصل وتعزيز قوة عقلك. وجبة خفيفة رخيصة وصحية رائعة.