يطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل بشان رغيف العيش المدعم والسياحي| سعره هينزل

أكد محمد عبد الجواد سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالإتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك أنعكاسا على أسعار رغيف الخبز وذلك عقب تراجع سعر طن القمح والدقيق، الذى تراوح سعره بين 150 جنية وحتى 200 جنية في الوقت الحالي.

سعر رغيف الخبز السياحى 80 جرام

وقال “عبد الجواد” بأن هناك إلتزام كامل بمبادرة وزير التموين بشأن بيع سعر الخبز السياحى وزن 80 جرام بسعر 150 قرشا، والخبز وزن 40 جرام بسعر 75 قرشا، حيث أن المبادرة ما زالت تعمل حتى اليوم ولم تتأثر بتحريك أسعار السولار.

وأوضح سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج الساعة 6 والمذاع على قناة الحياة، أنه من المنتظر أنعقاد لجنة التسعير من قبل وزارة التموين خلال الأيام المقبلة، من أجل الإعلان عن خفض سعر رغيف الخبز السياحى وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا إلى 125 قرشا، مع المحافظة على وزن الرغيف.

وأشار عبد الجواد أنه فيما يخص المخابز المدعمة والتى تنتج رغيف خبز وزن 90 جرام بسعر 20 قرشا، فسيبقى الحال كما هو عليه دون مساس أو تعديل سواء بسعر الرغيف أو الوزن.

رغيف الخبز البلدى المدعم

وفى سياق متصل أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز البلدى المدعم، والذى تم تسعيره فى وقت سابق على بطاقة التموين بسعر 20 قرشا للرغيف الواحد، كما أشار فاروق أن الدولة والممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، تضع فى أعتبارها جميع مدخلات الإنتاج وعناصر التكلفة الخاصة بتصنيع رغيف الخبز المدعم، ومن ضمنها سعر الغاز والسولار، وفقا لقرارات لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.