«هتخسر اكتر ما انت بتخسر»…نص الليمون الي بتبقى في الثلاجة اوعي ترميها بعد كده عشان هقولك على شويه استخدامات خطيرة!!!؟

الليمون شئ اساسي في الكثير من البيوت وخاصة في فصل الشتاء لأنه يحتوي على مواد ومركبات تساعد على التخلص من نزلات البرد والحكة والاحتقان ولانه يحتوي على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم بشدة ولكن مع كثرة وضعه في الثلاجة يقوم الليمون بالنشفان ولهذا يقوم العديد من الناس برميه على الفور لأنهم يعتقدون أنه لا يوجد منه اي فائده ولكن اليوم سوف نقدم لكم اليوم استخدامات الليمون الناشف بدلا من رميه.

استخدامات الليمون الناشف

اذا كان لديك ليمون جاف فعليك ان تقومي بهذه الاستخدامات علي الفور بدلا من رميه والاستفادة منه:-

تنظيف أسطح المنازل

يعتبر الليمون من المكونات التي تدخل في وصفات التنظيف والمطهرات مع الخل اكيد ولكن يمكنك أن تقومي بغلي شرائح الليمون في الماء وقومي بوضعها في زجاجة بخاخ ورشي على السطح كلها والزجاج ويمكن لليمون أن يقضي على الفيروسات والقضاء على الروائح الكريهة.

التخلص من الروائح الكريهة

يمكن لليمون ان يخلصك من الروائح الكريهة بكل سهولة اذا كانت موجودة في المطبخ أو الثلاجة وهذا عن طريق وضع شرائح من الليمون في طبق صغير في منتصف الثلاجة أو بالقرب من سلة القمامة والأماكن التي ينبعث منها الروائح الكريهة.

تنظيف المواعين وتلميعها

يمكن لليمون المجفف تنظيف المواعين وخاصة النحاس ويعمل علي تلمعها أيضا ويمكنك أن تستخدمي بودرة الليمون أو الليمون الجاف في فرك الأواني النحاس أو اضافة البودرة في ملح الخشن ثم استخدم إسفنجة لتنظيف النحاس جيداً.