اتحسمت 1-0 للمستأجرين !!.. الحكومة تعلن عن مفاجأة سارة للمستأجرين وصدمة موجعة للملاك وأصحاب العمارات حسب قانون الإيجار القديم 2024

لحل أزمة الإيجار القديم تحدث المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري عن موضوع الإيجار القديم، حيث أشار إلى أن كل من المالك والمستأجر لديهما حقوقهما المبررة حيث يرون المستأجر أن دخله محدود وأنه من غير المعقول بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار أن يضطر إلى مغادرة منزله الذي يمتلك عقدا يضمن له الإقامة فيه.

تحقيق التوازن خلال مناقشات هذا القانون

تحقيق التوازن خلال مناقشات هذا القانون
تحقيق التوازن خلال مناقشات هذا القانون

من الضروري تحقيق توازن في معالجة قضية الإيجار القديم من خلال مناقشة القانون وتعديله بعقل مفتوح يجب أن يكون الهدف هو تحقيق العدالة دون الوصول إلى الظلم، وذلك من خلال فهم أن العلاقة بين المالك والمستأجر تم تنظيمها من البداية ويجب أن تظل تحت وصاية القانون.

حل أزمة الإيجار القديم

  • في الوقت نفسه يجب مراعاة وضع الملاك الذين يتلقون مبالغ قليلة مقابل الشقق القديمة لذلك يجب إعادة تقييم هذه القضية الحساسة التي تؤثر على الاستقرار والأمن الاجتماعي وأشار إلى أن تفاقم المشكلة يعود إلى غياب حلول من الدولة، حيث تركت أسعار الشقق تتأثر بقوى العرض والطلب مما أدى إلى ارتفاعها، في هذه الحالة لا يمكن وضع المسؤولية على المستأجرين.
  • لا يوجد بديل متاح لذلك من الضروري وضع قوانين تحمي حقوق الملاك والمستأجرين على حد سواء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تفضي إلى تحسين أوضاع الملاك وأصحاب رؤوس الأموال، لذلك يجب إيجاد حلول لضمان حماية الأجيال القادمة.