الزموا منازلكم .. أمطار رعدية ورياح شديدة مصحوبة بعواصف ترابية علي هذه المناطق .. الأرصاد تحذر من طقس الـ 6 أيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس للأيام الستة المقبلة، بدءًا من اليوم السبت وحتى الخميس 29 أغسطس وتوقعت الهيئة أن يستمر الطقس حارًا ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً.

توقعات اليوم

كما أشارت إلى احتمال تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار في معظم المناطق، مع درجات حرارة مائلة للحرارة ورطبة ليلاً.

وأوضحت الهيئة أنه من الممكن أن تتساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق مثل “أبو سمبل – حلايب – شلاتين” من يوم السبت حتى يوم الإثنين.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة اليوم، أكدت الأرصاد وجود فرص لتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى احتمال هطول أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق “حلايب – شلاتين – أبو سمبل” على فترات متقطعة. كما أشارت إلى نشاط رياح معتدلة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق المذكورة على فترات متقطعة.