الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام وتحذر من الرطوبة تعدّي الـ 90%

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام وتحذر من الرطوبة تعدّي الـ 90%.. يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة منذ أواخر شهر أغسطس، تزامنًا مع الأسابيع الأخيرة من فصل الصيف الذي سيودعنا في 22 سبتمبر.

مفاجأة من الأرصاد الجوية للمواطنين

الأرصاد الجوية عن معدلات الرطوبة

وقد كشفت إدارة الأرصاد الجوية أن معدلات الرطوبة لا تزال أعلى من 90%، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، كما تحث المواطنين على شرب الكثير من الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة.

ووفقًا للأرصاد الجوية، فإن الطقس اعتبارًا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، سيكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، وحار ليلًا على كافة أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس
الأرصاد -الجوية- تكشف- تفاصيل- حالة -الطقس

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأوضح خبير الأرصاد ، أن منذ يومي الخميس والجمعة سيكون هناك نشاط للرياح معتدلة، تنشط أحيانًا على كافة أنحاء البلاد، والتي من الممكن أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الصعيد.

كما قال خبراء الأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية مستقرة في البحر المتوسط والبحر الأحمر، بينما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر.

مفاجأة من الأرصاد الجوية للمواطنين
مفاجأة -من- الأرصاد- الجوية -للمواطنين

شهر مارس هو أكثر الشهور حرارة في الصيف

وأسفرت موجة الحر التي استمرت لأكثر من أسبوع، والمعروفة باسم الموجة الطويلة، عن طقس حار غير معتاد.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة القصوى التي سُجلت خلال موسم الصيف الحالي كانت غير عادية واستثنائية.

بيان الأرصاد الجوية
بيان -الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة الشديدة تودعنا فصل الخريف

وقالت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها عبر موقع صدى البلد، إنه مع اقتراب فصل الخريف وبداية انكسار فصل الصيف خلال الأيام القليلة الأخيرة من شهر أغسطس، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وعلى مستوى الوجه البحري، وتبقى محافظة الصعيد حارة نسبيًا.