“معجزة ربانية بكل المقاييس” .. طائر بطول إنسان غذاؤه التماسيح والثعابين ويعيش في هذه الأماكن .. مش هتصدق نفسك لما تشوفه !!!

يبلغ طائر زباد النيل المعروف أيضًا بـأبو المركوب، حجمه حتى يمكن أن يكون مثل جسم الإنسان أو أكبر منه، ويتغذى بشكل رئيسي على التماسيح والثعابين، إنه طائر شديد العدوانية والخطر واحد من أشرس أنواع الطيور في أفريقيا، كما يتميز بمنقار كبير وطويل حيث يعتبر ثالث أكبر منقار بين الطيور على مستوى العالم، ومن المعروف أن العالم مليء بالغرائب التي يتم اكتشافها لتبين عظمة الخالق.

تفاصيل عن طائر حذاء النيل الذي أرعب العالم

يصل طول الطائر حذاء النيل الأبيض إلى متر ونصف، ويتميز بمنقار طويل يبلغ طوله 0.3 متر، ويتميز هذا المنقار بحجمه الضخم وله أرجل طويلة ونحيلة ويعرف عنه أنه طائر من الطيور المفترسة، حيث ينقض على فريسته دون سابق إنذار ويبتلعها بالكامل.

هذه الطيور تعيش بمفردها، حيث تضع الأنثى ثلاثة بيضات وتفقس واحداً منها، ويعود نسب طائر حذاء النيل إلى العصر الطباشيري قبل حوالي 145 مليون سنة. إنه طائر منتشر وليس مهاجرًا، ويعيش في قطيع ويتغذى على الأعشاب والحشرات والبرمائيات.

طريقة غذاء طائر حذاء النيل الأبيض المفضلة

ذكرت الدراسة في مجلة علم الطيور الأفريقية أن سمك السلور هو طعام مفضل لطائر حذاء النيل الذي يعتمد عليه بشكل رئيسي في غذائه حيث يمثل ما يقرب من ٧١٪ من نظامه الغذائي، بالإضافة إلى ذلك يتغذى على الثعابين ويبتلع صغار التماسيح بالكامل، هذا الطائر يعرف بإنه طائر غريب من نوعه ويشار إليه أحيانًا بـ “طائر أبو مركوب” ينتمي إلى رتبة الأوزياتيات وعائلة السنطوريات ويعتبر كبير الحجم حيث يصل طوله إلى حوالي ٩٠ سم وهو مزود بمنقار ضخم وزوج من سنانير حادة على جناحيه.